‘الضرائب’ تبخر حلم كاكا بالعودة الى ميلان

باتت صفقة انتقال البرازيلي ريكاردو كاكا إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي من ريال مدريد الإسباني في مهب الريح بسبب الضرائب المضاعفة على الأندية الإيطالية، والتي لا يوجد مثلها في إسبانيا رغم تعاقد النادي الملكي مع الكرواتي لوكا مورديتش.

وكان من المتوقع أن يسافر نائب رئيس الروسونيري أدريانو غالياني إلى مدريد لحضور مباراة العودة في كأس السوبر الإسباني بين مدريد وبرشلونة على ملعب سنتياغو برنابيو للقاء رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز والتفاوض بشأن كاكا وفقا لما اوردته “يوروسبورت عربية”.

ويسعى ميلان بشدة لإستعادة نجمه السابق الذي انتقل إلى ريال مدريد عام 2009 في صفقة بلغت 65 مليون دولار لإنقاذ الفريق من العثرة التي تعصف به حالياً.

ونشرت “غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية تقريرا أشارت فيه إلى أن غالياني تلقى بعض النصائح الاقتصادية تتعلق بصفقة استعارة كاكا من ريال مدريد، وكانت سلبية للغاية و تؤدي إلى عدم سفره إلى مدريد.

ووصفت “غازيتا ديللو سبورت” الاستشارات المالية التي تلقاها غالياني من مساعديه وكأنه “دش بارد” سقط فوق رأس غالياني حليق الرأس أساساً.

وكان غالياني يمني النفس بالتعاقد مع كاكا البالغ من العمر 30 عاما قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، باعتبار ان الدولي البرازيلي بمثابة المهدئ، الذي يسكت أصوات المنتقدين الكثر للفريق خاصة بعد الخسارة على أرضه أمام سامبدرويا في افتتاح مباريات الدوري المحلي.

ولم تكن صفقات ميلان قبل انطلاق الموسم على المستوى المطلوب خاصة وأنه تخلص من كافة نجومه الكبار كالبرازيلي تياغو سيلفا والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فضلا عن رحيل المخضرمين جينارو غاتوزو وفيليبو إنزاغي وأليساندرو نيستا والهولنديان كلارنس سيدورف ومارك فان بوميل لنهاية عقودهم جميعا.

وتتركز صعوبات استعارة كاكا في الضرائب المضاعفة المفروضة على الأندية الإيطالية والتي سيتحملها ميلان بالتأكيد في حال جلب النجم البرازيلي، والتي لا يمكن مقارتنها بما هو مفروض في إسبانيا.

ويتحمل كاكا مسؤولية تدريب النادي الملكي منذ رحيله عن ميلان بسبب غيابه عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد.

ويملك نجم الكرة سجلا حافلا من الإنجازات من بينها الفوز بكأس العالم 2002 مع البرازيل، ونيل جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2007 وهو نفس العام الذي فاز فيه بالدوري الإيطالي وكأس العالم للأندية مع فريق ميلان الإيطالي.

وانضم كاكا إلى عدد من نجوم الرياضة الفائزين بجائزة أسطورة ماركا مثل أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان، ونجم سباقات الفورمولا الألماني السابق مايكل شوماخر، وبطل العالم السابق في الشطرنج الروسي جاري كاسباروف، وبطل الدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي.

وينحدر كـــاكـــا هذا الساحر من بلاد السامبا، البلد التي لا تتعب من ولادة النجوم كبيليه و زيكو و سقراط و روماريو و بيبيتو و دونغا و روبيرتو كارلوس و ريفالدو و رونالدو و رونالدينهو والكثير من النجوم الاخرين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً