العقيد أبوحليقه: حكماء مصراته يسعون إلى حقن الدماء

العقيد صلاح أبوحليقه

أكد العقيد صلاح أبوحليقه قائد القوة الوطنية المتحركة في بنغازي وآمر عمليات منطقة سرت، أن عقلاء وحكماء مدينة مصراته يسعون إلى حقن الدماء وعدم تصعيد الموقف مع جيرانهم من أبناء ورفله ، وأن الجانبين قد عانوا من مشاكل تاريخية بينهم قديمة بسبب الثأر.

وقال المسئول العسكري – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء “الشرق الأوسط” بطرابلس اليوم الثلاثاء – :”إن وجهة نظر أعيان قبائل ورفله أنهم يمتثلون لأوامر أجهزة الدولة ممثلة في رئيس المؤتمر الوطني الليبي العام الدكتور محمد المقريف ، والجيش والشرطة والقضاء الليبي.

وبخصوص من جاء إليهم طالبا الحماية فإنهم كقبائل عربية سوف يكفلون له الحماية ، وأنهم يفتخرون بكل من يلجأ إليهم ويطلب حمايتهم ، ولكن من تطلبه الدولة والقضاء فليحاكم بأجهزة الدولة والقضاء ويجب تدخل الدولة السريع لمنع سفك الدماء”.

وكان بوحليقة قد صرح أمس بأنه لا تجاوزات من قبل القوات الليبية التي تحاصر منطقة بنى وليد لتسليم المطلوبين بالمدينة .

وأضاف أن هناك جبهتين في منطقة بنى وليد وهما جبهة لقوات مصراته ولقوات الجيش الليبي، وأنه تم تكليفه بشكل مباشر من رئاسة المؤتمر الوطني العام “البرلمان” من الدكتور محمد المقريف ورئيس الأركان اللواء يوسف المنقوش شخصيا بمتابعة الأوضاع في بنى وليد ، وأنه انتقل للمنطقة للاستطلاع الأوضاع هناك.

وطالب عدد من المحتجين أمام المؤتمر الوطني منذ يومين بفتح ممر آمن للسكان في مدينة بنى وليد المحاصرة حاليا من قبل قوات الجيش والشرطة وبعض المليشيات العسكرية الأخرى ، وضرورة ضبط المطلوبين من المتهمين والمشتبه بهم في أي مكان من ليبيا من خلال أجهزة الدولة الشرعية وضمان محاكمة عادلة لهم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً