العميد غريبيل: لا تهاون في إخراج المرتزقة

جدد عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+ 5 عن حكومة الوفاق العميد ركن الفيتوري غريبيل، التأكيد بأنه لا تهاون في إخراج المرتزقة.

وقال العميد غريبيل في تصريحات نقلها المركز الإعلامي بعملية “بركان الغضب”: “أكدنا مرارا ألا تهاون في إخراج المرتزقة، ولن نلتفت إلى مهلة أو زمن.. المرتزقة سيخرجون من ليبيا بأي وسيلة”.

وأضاف: “تواصلنا مع السلطة الانتقالية الجديدة، وأكدت بدورها على دعمها الكامل لمسار عمل اللجنة، وخاصة فيما يتعلق بقضية إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية، طبقا لاتفاق جنيف لوقف إطلاق النار”.

وأشار العميد غريبيل إلى تواصلهم مع الدول التي لديها مرتزقة بطرقهم الخاصة، وقال: “قد نقوم قريبا بزيارتها للضغط عليها قصد إيصال رسائل بشأن جديتنا، وإصرارنا على رحيل المرتزقة من أراضينا بأسرع وقت”.

في غضون ذلك، أعلنت غرفة عمليات سرت والجفرة التابعة لحكومة الوفاق، يوم الأربعاء، بدء فرق الهندسة العسكرية التابعة لها أعمالها بإزالة الألغام ومخلفات الحرب تمهيدا لفتح الطريق الساحلي.

وأفاد الناطق باسم الغرفة العميد عبدالهادي دراه، بانطلاق عمليات الإزالة التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” واللجان الفرعية في سرت بعد تزويد فرق الهندسة بالمعدات اللازمة والتجهيزات الخاصة بالهندسة العسكرية.

وفي وقت سابق، قال رئيس وفد حكومة الوفاق في اللجنة العسكرية 5+5 اللواء أحمد أبوشحمة إن خطة نزع الألغام ومخلفات الحرب تبدأ اليوم الأربعاء.

وأضاف بوشحمة أن أعضاء اللجنة الفرعية من الطرفين من الهندسة العسكرية والضباط الميدانيين؛ وضعوا خطة لنزع الألغام وحماية المواطنين تمهيدا لفتح الطريق الساحلي.

وأكد بوشحمة أن الاستعدادات حثيثة لسحب القوات والقوات المساندة من خطوط التماس، وأن أعضاء اللجنة متوافقون تماما على وقف إطلاق النار وسحب المرتزقة ونزع الألغام ومخلفات الحرب، وفق قوله.

كما أشار بوشحمة إلى أن التنسيق جارٍ مع مجلس الأمن لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب سواء من الجبهات أو القواعد العسكرية في كامل أنحاء ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً