الفنانة الاستعراضية سما المصري تتهكم على الجزيرة

سما تشبّه مساحة قطر بالكشك
سما تشبّه مساحة قطر بالكشك

ردًا على موقف قناة الجزيرة ودولة قطر من ثورة “30 يونيو”، طرحت الفنانة المصرية سما المصري اغنية جديدة تهاجم فيها قناة “الجزيرة”، وتوجه خلالها انتقادات حادة للقناة القطرية بسبب تدخلها في الشأن الداخلي المصري.

ولقيت الأغنية صدى كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين منتقد لها بشدة ومرحّب بالطريقة التي استخدمتها في مهاجمة قطر.

وكان أطلق عدد من المثقفين والناشطين والأكاديميين العرب وشرائح مجتمعية مختلفة حملة تحت عنوان “الحملة الوطنية العربية لحماية المجتمع”، وطالب أول بيان لها مسؤولي الإعلام العربي كل في بلده، الإغلاق الفوري لمكاتب قناة الجزيرة القطرية.

واتهم البيان القناة بأنها “تعمل ضمن أجندة معادية للعرب والعروبة، باتجاه ضرب الأمة في قوتها وقواها، إشعالاً لنار الفتن الطائفية والمذهبية في منطقة عرف تاريخها وتراثها الثقافي والإنساني احتواء كافة الرسالات السماوية”.

ووقع على البيان الى حدود الثلاثاء أكثر من ألف مثقف وناشط وأكاديمي عربي.

وعادت الراقصة الاستعراضية بأغانيها المثيرة للجدل، حيث طرحت مؤخرًا فيديو كليب على موقع “اليوتيوب” بعنوان “سما المصري تعض الشيخة موزة في “الأمبولة”.

وتطرقت سما في كليبها إلى الشيخة موزة، ووجهت إليها انتقادات وإيحاءات جنسية، كما سمت قناة الجزيرة بـ “الخنزيرة”.

ووجهت انتقادات لاذعة لقناة الجزيرة ودولة قطر، معربة فيها عن حب المصريين للجيش المصري وتأييده المطلق له.

وقالت في كلمات اغنيتها “مالك بينا ياجزيرة خليكي في الخيمة والنحلتين، أيوة احنا عبيد البيادة، ونحب الجيش حب عبادة أما انتي عبيد لبيريز وأوباما”…

واستعرضت “المصري” خلال الكليب الجديد، تشبيهها الساخر لمطالب الإخوان وحلفائهم من قطر وأمريكا بعودة مرسي، باستعادة “النقطة” من الراقصة، متابعة “يا مستني يرجع مرسي السلطة يا مستني الراقصة ترجع النقطة”، وأضافت “هو أي كشك طالع على البحر، هيعملي فيها دولة”، ساخرة من مساحة دولة قطر المطلة على الخليج العربي.

وكانت الراقصة الاستعراضية وعضو نقابة المهن الموسيقية سما المصري اقتحمت في وقت سابق دنيا السياسة وانضمت إلى المعارضين بفقرة غنائية راقصة تهاجم الاخوان قبل سقوطهم وتسخر من مشروع النهضة الذي وعدوا به في حملتهم الانتخابية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً