بالفيديو.. القبض على تشكيل عصابي يُجنّد الأطفال في بنغازي

أعلن مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابي بمدينة بنغازي، قام بتجنيد أطفال واستخدامهم في تنفيذ عمليات سرقة بالمدينة.

وذكر المكتب أن قسم التحريات بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، تتبع عمليات السرقة التي وقعت مؤخراً في عدة أحياء بالمدينة، وقام بجمع المعلومات وتمكن من تحديد هوية المتورطين في هذه الجرائم من خلال مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة.

وأظهرت الكاميرات أطفالًا يقومون بسرقة سيارات من عدة مناطق مختلفة بالمدينة.

وأشار مكتب الإعلام الأمني إلى ان عملية القبض على التشكيل العصابي بدأت بعد تمكن أفراد التحريات من القبض على طفلين قاما بسرقة سيارة في شارع دبي بوسط المدينة.

وأعترف الطفلان خلال التحقيقات بعملهما مع تشكيل عصابي يقوم بتجنيد الأطفال في عمليات السرقة، بعد توريطهم في تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وتصويرهم في مقاطع فيديو مسيئة وابتزازهم بهما.

وأكد مكتب الإعلام الأمني أن عناصر التحريات تمكنوا من القبض على كامل أفراد التشكيل العصابي، الذي من بينهم امرأة بعد جمع كافة المعلومات واكتمال التحقيقات المتعلقة بمجموعة السرقات التي وقعت مؤخراً بعدة أحياء في المدينة.

القبض على عصابة قامت بحوالي 25 عملية سرقة في بنغازي بتتبّع سلسلة من السرقات التي وقعت في #بنغازي…. حيث قام مكتب التحريات في الإدارة العامة للعمليات الأمنية بجمع المعلومات وتحديد هوية المتورطين في هذه الجرائم. قام أفراد التحقيقات بمراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة ومقاطع الفيديو المنتشرة مؤخرًا، والتي أظهرت أطفالًا يقومون بسرقة سيارات من مناطق مختلفة. بعد جهود مستمرة وتحقيقات مكثفة، تمكن أفراد التحريات من تحديد هوية طفل وشقيقة اللذين قاما بسرقة سيارة من نوع "كيا فورتي" في شارع دبي. وخلال التحقيق معهما، اعترف المشتبه بهما بعضويتهما في عصابة تستخدم الأطفال في عمليات السرقة، من خلال ابتزازهم بواسطة مقاطع فيديو. تم تدريب الأطفال من قبل سيدة، ثم يتم إرسالهم لتنفيذ عمليات السرقة، بما في ذلك ابنها. وبعد الانتهاء من السرقة، يقومون بتسليم المسروقات للسيدة التي تعطيهم نصيبهم. وبالإضافة إلى ذلك، تم استغلالهم أيضًا من قبل مجموعة أخرى من تجار المخدرات الذين قاموا بتصوير مقاطع فيديو مسيئة لهم وابتزازهم بها. خلال التحقيقات، قدم المشتبه بهما اعترافات حول تورطهما في حوالي 25 حالة سرقة. وبعد استكمال جميع الإجراءات القانونية المطلوبة، تم تقديم جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما. #مكتب_الإعلام_الأمني. #منصة_الداخلية_الإخبارية.

تم النشر بواسطة ‏مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية‏ في الجمعة، ١٩ أبريل ٢٠٢٤
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً