القدس.. عشرات الإصابات والاعتقالات خلال مُظاهرات يمينية

مدينة القدس شهدت في ساعات متأخرة من مساء أمس السبت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومئات المتظاهرين اليمنيين.

ونظمت المظاهرة أمام مكتب وزارة الأمن الداخلي ومقر الشرطة العام، احتجاجا على وفاة شاب مستوطن بالغ من العمر 16 عاما خلال محاولته الفرار بسيارة من الشرطة، بعد أن رمى حجارة نحو سكان فلسطينيين.

وأكدت الشرطة أن المتظاهرين شلوا حركة النقل في المكان ورشقوا قوات الشرطة والمارة بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 11 ضابطا، نقل اثنان منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

في المقابل، اعتقلت الشرطة 21 متظاهرا على ذمة التحقيق، على خلفية أعمال الشغب خلال المظاهرة الاحتجاجية هذه.

ووفق ماذكرت قناة “روسيا اليوم” عن القناة الـ12 الصهيونية بأن الشرطة استخدمت خراطيم المياه لتفريق المحتجين، مضيفة أن عمود المياه القوية ضرب طفلين في موقع المظاهرة، دون تعرضهما لجروح.

وأكدت الشرطة أن أحد المتظاهرين جاء إلى المظاهرة بطفل رضيع، وتمت مصادرة الطفل من الرجل الذي رفض الانصياع لأوامر الشرطة، وتسليمه إلى والدته التي كانت حاضرة في الموقع أيضا.

وعلى صعيد آخر، وفي غضون ذلك، شارك حوالي3 آلاف شخص مساء أمس، للأسبوع الـ27 على التوالي، في الحراك الاحتجاجي ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والذي نظم في ميدان باريس المحاذي لمقر إقامته.

واعتقلت الشرطة 6 متظاهرين.

كما نظمت وقفات احتجاجية في العديد من الجسور والمفترقات بمختلف انحاء البلاد، وتم توقيف شخصين بشبهة الاعتداء على متظاهرين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً