القوات الجوية تؤكد خلو المناطق الجنوبية من الأرتال التشادية

563411_625988747431393_741235962_n
مستعدة لتنفيذ الاوامر بقصف اي هدف يقترب من الحدود

نفذت القوات الجوية بمطار سبها العسكري، اليوم لاثنين، طلعات استطلاعية على المنطقة الجنوبية وصولاً إلى الحدود التشادية والحقول النفطية في المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم القوات الجوية يوسف القطوس أن في اتصال هاتفي مع آمر المطار وبالتنسيق مع الحاكم العسكري للمنطقة الجنوبية تبين خلوا المناطق المذكورة من أي أرتال قادمة من الحدود التشادية كما ورد عن بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وأكد آمر مطار سبها العسكري على التعاون المشترك والعمل المستمر مع سرايا حرس الحدود والقوات المنتشرة في كامل المناطق.

ومن جهته قال آمر قاعدة الكفرة الجوية وأحد الطيارين المنفذين لهذه الطلعات الاستطلاعية أن العمل جاري بشكل يومي بواقع طلعتين إلى ثلاث طلعات يومياً انطلاقاً من قاعد الكفرة الجوية إلى جبل مالك المحادي للحدود المصرية والعوينات قرب الحدود السودانية ومن السارة حتى الحدود التشادية وبالقرب من كالينجا التشادية وغرباً من ربيانة وبحر الرمال وصولاً إلى تازربو وشمال الكفرة بمسافة 300 كليو متر.

وأكد على تمركز الكتيبة 407 مشاة في منطقة ربيانة وحرس الحدود وكتيبة تابعة للمنطقة العسكرية في منطقة العوينات والسارة وتمركز سرايا ثوار الكفرة والتابعة لحرس الحدود وأن العمل والتنسيق جاري بشكل يومي مع القوات الجوية وحرس الحدود والجميع على اتم الاستعداد لتنفيذ الأوامر الصادرة من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، داعياً الجميع إلى عدم تناقل الإشاعات التي من شأنها الإحباط وخفض الروح المعنوية للشارع الليبي.

وأضاف القطوس أن رئاسة أركان القوات الجوية تؤكد على التزامها بتنفيذ المهام والأوامر الموكلة إليها من جهات الاختصاص وجاهزية أفرادها لذلك.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً