المانع: استضافة ليبيا بنك الاستثمار الإفريقي استرجاع لمكانها في القارة

أعتبر رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الافريقي ” مصطفى المانع “، قرار القمة الافريقية الأخير الداعم لاستضافة ليبيا للبنك، استرجاع لمكانتها في القارة الأفريقية التي غابت عنها منذ سنة 2011.

وكان القادة الأفارقة أكدوا في القمة التي عقدت في أديس أبابا يومي 17 و18 من شهر فبراير الجاري، دعم جهود ليبيا و رؤيتها الرامية إلى تعزيز دور المالية الأفريقية، مرحبين بعمل وجهود اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الافريقي.

وأكد القادة الافارقة في قرار بالإجماع أن جهود ليبيا ولجنتها التأسيسية في اطلاق بنك الاستثمار الافريقي، تتماشي وتوجيهات الاتحاد الافريقي، ودعوا الدول الأعضاء التي لم تصادق على ميثاق البنك الاسراع بالتصديق.

وقال المانع، في تصريح لوكالة الانباء الليبية (وال) إن هذا القرار الإفريقي يعد نجاحا لجهود الدولة الليبية في الدفاع عن حقها في استضافة بنك الاستثمار الافريقي وقيادة مبادرة بشأن تعزيز المؤسسات المالية في القارة الافريقية كداعم أساسي لجهود التنمية في القارة.

ووأوضح ” المانع ” أن هذا القرار، الذي جاء محصلة لجهود استثنائية قادتها اللجنة التأسيسية، بدعم من رئيس حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي ووزارة الخارجية الليبية، هو تأكيد على عودة ليبيا لاسترجاع مكانتها في القارة الأفريقية التي غابت عنها منذ سنة 2011.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً