المرأة العاشقة للكعب العالي مهددة بالاصابة بالتهاب أصابع القدم

أربع سنتمترات الحد الاقصى

تقبل الفتيات على الاحذية ذات الكعب العالي والذي يشعرهن بأنوثتهن غير مبالين بما يسببه من مخاطر.

وينصح الأطباء بالحدّ من استعمال الكعب العالي، الذي لا يجب ان يتجاوز أربع سنتمترات على اقصى تقدير.

ويستلزم الاستعانة بوسادة داخل الحذاء ذو الكعب العالي لتخفيف الضغط على مفاصل القدمين.

وتتجاهل النساء المخاطر الصحية التي يسبّبها الكعب العالي وحقيبة اليد الثقيلة على المدى البعيد.

ويؤثر الكعب في توازن الجسد أثناء الوقوف، ما يزيد من الضغط على المفاصل الذي يمكن أن يؤدي الى الإصابة بالتهابها وتشوّهات في أصابع القدم، وآلام في الظهر وإصابات في الأوتار.

وأشارت الدراسة إلى أن السيدات اللاتي دأبن على ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي هن الأكثر عرضة للمعاناة مما يعرف بالقدم المسطحة.

وأوضح الباحثون أن المخاطر تزداد كلما زادت فترات وقوف السيدة لساعات طويلة.

وشدد الباحثون على أن الكعب المرتفع يعمل على إتلاف روابط القدم ويسبب مشكلات في المشي، وذلك بفضل زيادة معدلات البروتين التي تظهر طبيعياً في تلك المناطق والتي تعمل بدورها على زيادة إضعاف روبط القدم.

وتشير البيانات إلى أن 3.5% من السيدات يعانين من مشكلات في القدم والساق بسبب عشقهن لإرتداء الكعب العالي لفترات طويلة.

كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 73% من النساء اللاتي ينتعلن الكعب العالي في الحفلات ويعدن حافيات إلى المنزل وهن يحملن أحذيتهن بيدهن.

وتلجأ المرأة إلى حمل حقيبة يد ثقيلة قد يصل وزنها إلى عدة كيلوغرامات، ما يسبب آلاماً في الكتف والظهر والرقبة، بالإضافة إلى وقفة غير متوازنة للجسد، فمن الضروري عدم حمل حقيبة يد ثقيلة والتخفيف قدر الإمكان من تعبئة الحقيبة بأدوات غير أساسية، وحمل حقيبة يد صغيرة.

وحذّر استشاري الأمراض التناسلية الفتيات من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، حيث أنها تضعف عضلات البطن المرتبطة بمنطقة الحوض ما يجعل استمتاعهن بالعملية الجنسية أمرًا صعبًا. وأشار إلى أن الكعب العالي يؤثر في العمود الفقري وعضلات الحوض ويرهقها فلا يحدث الاستمتاع المطلوب من العلاقة الجنسية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً