المرافق التعليمية ترسم مواصفاتها الهندسية لمشروع «توريد المدارس الجاهزة»

وجّه مدير عام المصلحة (على القويرح) اللجنة إلى ضرورة الأخد في الاعتبار جميع المناطق التعليمية دون استثناء

عين ليبيا

استعرضت “لجنة متابعة المقايسات الفنية والهندسية للمدارس الجاهزة” في اجتماع عقدته مع مدير عام مصلحة المرافق التعليمية (علي القويرح) الخميس بديوان المصلحة بطرابلس، استعرضت نتائج أعمالها بشأن وضع المقايسات الهندسية للمدارس المزمع توريدها ورسم المواصفات الفنية الملائمة لجغرافية المناطق التعليمية وطبيعتها المناخية.

وتضمنت التقديرات الهندسية التي أشرفت عليها إدارتي المشروعات والتخطيط بمصلحة المرافق التعليمية جميع الجوانب الفنية والجغرافية والتربوية في وضع تصورها للمدارس المستحدثة ومدى ملاءمتها لمتطلبات العملية التعليمية “وفق استراتيجيات طرق التدريس الحديثة والتعلم النشط”.

وأشارت اللجنة إلى أن المواصفات الهندسية التي عكفت على إعدادها ودراستها أخذت في اعتباراتها اعتماد التصاميم (الصحراوي – الجبلي – الساحلي) عند إنشاء المدارس ومرافقها الخدمية.

ومن جانبه وجّه مدير عام المصلحة (على القويرح) اللجنة إلى ضرورة الأخد في الاعتبار جميع المناطق التعليمية دون استثناء عند رسم خارطة توزيع المدارس لاسيما المناطق البعيدة عن مراكز المدن و المتآخمة للحدود الجنوبية والشرقية والغربية مؤكدا على ضرورة التسريع في استكمال” التصور النهائي” للمقايسات الهندسية والمواصفات المعمارية للمدارس البديلة عن مدارس الصفيح والعشوائيات .. استعدادا لاستقبال العام الدراسي القادم 2018-2019 م.

وكانت مصلحة المرافق التعليمية أعلنت في وقت سابق عزمها التعاقد مع شركات دولية لتوريد عدد من المدارس الجاهزة لصالح الحد من مشاكل الاكتظاظ وإنهاء ظاهرة “العشوائيات” ومكونات الصفيح.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً