المركز العربي الأوروبي يُطالب سلطات تايلاند بإطلاق سراح العريبي وإعادته إلى أستراليا

حكيم العريبي
طالب المركز بإحترام العهود والمواثيق الدولية التي تحظر تسليم اللاجئين السياسين. [رويترز]
وجه المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في أوسلو طلباً للسلطات التايلاندية بإطلاق سراح اللاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي والسماح له بمغادرة البلاد والعودة إلى أستراليا.

حيث قال المركز العربي الأوروبي في طلبه أن محكمة تايلاندية قد قامت بتمديد حبس اللاعب البحريني حكيم العريبي لمدة 60 يوماً إلى حين البت في طلب تسليمه للسلطات البحرينية حيث يواجه هناك حكماً بالسجن عشر سنوات على خلفية اتهامه بجريمة جنائية تمت اثناء لعبه مباراة كرة قدم كانت تبث على الهواء مباشرة، وهو ما يفند الحكم القضائي الصادر بحقه.

هذا وتم اعتقال حكيم العريبي في بانكوك إثر زيارته تايلاند لقضاء عطلة قادماً من أستراليا التي منحته حق اللجوء السياسي، على خلفية بلاغ من الانتربول الدولي على الرغم أن الأخير قام بإلغاء قرار توقيف العريبي الذي يواجه حكماً بالسجن في البحرين بسبب أنشطة سياسية.

في سياق متصل طالب المركز بإحترام العهود والمواثيق الدولية التي تحظر تسليم اللاجئين السياسين وذلك بإعتبار حكيم العريبي لاجئ سياسي بأستراليا ويجب توفير الحماية الإنسانية له والسماح له بالعودة الطوعية إلى أستراليا، كما طالب السلطات التايلاندية بإطلاق سراح اللاعب البحريني دون شرط أو قيد على اعتبار أن الانتربول الدولي قام بحذف إسم العريبي من قوائم الأشخاص المطلوبين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً