المشري يضع الوفد المالطي في صورة العدوان الذي تتعرض له العاصمة

رحب المشري بالمبادرة المقدمة من رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج مُبدياً ملاحظات المجلس حولها.

استقبل رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أمس الأربعاء، وفداً مالطياً برئاسة سفير جمهورية مالطا لدى ليبيا تشارلز صليبا، والمديرة العامة لإدارة الشؤون السياسية والاتحاد الأوروبي ماريا كاملير، ومنسق مكتب رئيس الوزراء نيفيل جافا، ومنسق الشؤون اللوجستية كينيث كاملير.

حيث أوضح المشري خلال اللقاء تطورات وتداعيات الاعتداءات التي تتعرض لها العاصمة وتأثيرها على دول الجوار، ودور المجلس الأعلى للدولة في صد العدوان والحفاظ على المسار السياسي والخروج بالبلاد من الأزمة الحالية والمراحل الانتقالية الى مرحلة الاستقرار. 

كما رحب المشري بالمبادرة المقدمة من رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج مُبدياً ملاحظات المجلس حولها في سبيل ضمان النتائج التي يرجوها الشعب الليبي.

وأكد المشري أن بعض الدول الأوروبية في ظاهرها تدعم وتعترف فقط بالحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني ولكن تقوم في الباطن بدعم الطرف الآخر المعتدي على طرابلس.

في سياق مُتصل أكد السيد السفير دعم مالطا للحكومة الشرعية المتمثلة في حكومة الوفاق الوطني، معبراً عن حزنه والشعب المالطي على هذا العدوان الذي تتعرض له العاصمة طرابلس، قائلاً أن بلاده ستواصل جهودها في سبيل خروج ليبيا من هذه الأزمة والوصول الى الاستقرار الدائم.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً