المقريف: ندعو إلى حوار وطني ووضع دستور يعبر عن الشعب

المقريف

دعا رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف إلى حوار وطني بهدف الوصول إلى توافق ووضع دستور يعبر عن تطلعات الشعب.

وقال المقريف، في كلمة وزعها مكتبه الصحافي، اليوم، على وسائل الإعلام «إن بناء ليبيا الجديدة لن يتحقق إلا بتضافر الجهود والانخراط في حوار وطني للوصول للتوافق ووضع دستور يعبر عن ضمير الشعب وتطلعاته ويجسد الهوية الوطنية بمختلف أعراقها».

وأضاف المقريف «نحن عازمون على تأسيس الدولة الحديثة المدنية دولة القانون التي فيها مبادئ الإسلام المصدر الرئيسي للقوانين»، متابعاً «نريد أن نطمئن العالم إلى أننا أصحاب إرث أخلاقي نفي بالوعود ونصون الاتفاقيات الدولية ونكافح الإرهاب ونجسد حقوق الإنسان».

وشدد في هذا الخصوص على ضرورة العمل على استيعاب الثوار والسيطرة على السلاح ومحاربة الفساد وحصر أموال الدولة في الخارج وخاصة الأموال المنهوبة منها.

وحول الأوضاع في بني وليد قال المقريف «إن ما حدث في هذه المدينة لا يستهدف هذه المدينة أو أبناءها الوطنيين» بل من وصفهم «بالطغمة من الأشرار تآمرت على المدينة وخطفتها من أهلها».

وأشار المقريف إلى أن العمليات العسكرية التي تجري في تلك المدينة هي عمليات محدودة، مضيفاً أن «تعليمات رئاسة الأركان تؤكد أن الدفاع عن النفس هو الأساس والعمل على تأمين خروج الأهالي وأن يكون التفتيش على السلاح فقط».

وكان قادة ميدانيون ليبيون قد قالوا، أمس، إن قوات كتيبة درع ليبيا التابعة للجيش، باشرت تمشيط أحياء مدينة بني وليد بعد فرض السيطرة عليها، بحثاً عن المطلوبين للعدالة.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً