المنافسة تحتدم بين المصنفات الاوائل على لقب دورة بكين للتنس

تأهلت كل من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى والروسية ماريا شارابوفا الثانية الى ربع نهائي دورة بكين الدولية للتنس البالغة جوائزها 442ر3 ملايين دولار للرجال و828ر4 ملايين للسيدات.

وفي الدور الثالث الخميس، فازت ازارنكا على الروسية ايلينا فيسنينا 6-3 و6-3، وشارابوفا على السلوفينية بولونا هركوك 6-صفر و6-2.

وواصلت البيلاروسية، التي تلتقي في دور الثمانية مع الرومانية رومينا اوبراندي، عروضها القوية في هذه البطولة التي لم تهدر فيها اي مجموعة حتى الان اذ تغلبت على الفرنسية اليزي كورنيه 6-1 و6-صفر في الدور الاول، والالمانية سابين ليسيكي 6-4 و6-2 في الثاني.

والامر ذاته ينطبق على شارابوفا التي تغلبت على الرومانيتين سيمونا هاليب في الدور الاول 7-5 و7-5، وسورانا سيرستيا في الثاني 6-2 و6-2.

وستكون المواجهة المقبلة لشارابوفا قوية مع الالمانية انجليك كيربر الخامسة التي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة 6-1 و2-6 و6-4.

وضمنت كيربر المشاركة في بطولة الماسترز للسيدات التي تقام من 23 الى 28 تشرين الاول/اكتوبر الجاري في ختام موسم السيدات وتضم اللاعبات الثماني الاوليات في التصنيف العالمي بمجرد تأهلها الى ربع النهائي.

وانضمت كيربر في بطولة الماسترز الى ازارنكا وشارابوفا والاميركية سيرينا وليامس والبولندية انييسكا رادفانسكا والتشيكية بترا كفيتوفا والايطالية سارا اراني.

وقد ارتقت اللاعبة الالمانية من المركز 31 في نهاية عام 2011 الى السادس في التصنيف الحالي.

وتتنافس اربع لاعبات اخريات لحجز البطاقة الثامنة الى الماسترز هن الصينية لي نا والاسترالية سامانتا ستوسور والفرنسية ماريون بارتولي وفوزنياكي.

ولدى الرجال، حقق الصين زهانغ زي الذي يشارك ببطاقة دعوة المفاجأة بفوزه على الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف خامسا في الدور الثاني 6-4 و3-6 و6-4.

واعترف غاسكيه بانه يعاني من الارهاق جراء مشاركته الاسبوع الماضي في دورة بانكوك التي توج بطلا لها بفوزه على مواطنه جيل سيمون في المباراة النهائية.

وفي الدور الثاني ايضا، فاز الروسي ميخائيل يوجني على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و6-3.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً