الهجرة غير الشرعية محور مباحثات «معيتيق» و«سالفيني» بروما

النائب أحمد معيتيق يبحث بروما مع وزير الداخلية الإيطالي ملف الهجرة غير الشرعية

 

عين ليبيا

ضمن برنامج زيارة النائب بالمجلس الرئاسي “أحمد معيتيق” لجمهورية ايطاليا، التقى أمس الخميس، نائب رئيس الوزراء و وزير الداخلية الإيطالي “ماتيو سالفيني” بمقر وزارة الداخلية الإيطالية بروما.

ووفقا لادارة التواصل والاعلام فقد رحَّب الوزير الايطالي بالنائب معيتيق، وأكد على استمرار العمل المشترك بين حكومة الوفاق الوطني والحكومة الإيطالية على الملفات المهمة وعلى رأسها ملف الهجرة غير الشرعية.

ودعا “سالفيني” لمواصلة تفعيل كل المعاهدات مع الدولة الليبية، و أن الحكومة الإيطالية تسعى وبشكل مستمر مع الشركاء الأوروبيين للبحث عن دعم حقيقي للسلطات الليبية، لحلحلة المشاكل التي تواجهها فيما يخص ملف الهجرة غير الشرعية . كما أشاد “سالفيني” بمجهودات حكومة الوفاق الوطني في ملف الهجرة والعمل المميَّز لحرس السواحل الليبية في إنقاذ حياة المهاجرين.

ومن جانبه أكد النائب معيتيق ، أن رفع الحظر عن ليبيا سيساعد كثيرا الجهات الأمنية الليبية في الرفع من قدراتها، وأضاف أن ليبيا بقدراتها المالية تستطيع أن تُغطِّي كل احتياجاتها دون انتظار أيَّة مساعدة. وعقب الاجتماع، تم عقد مؤتمر صحفي، عبَّر فيه الطرفان على ضرورة الاستمرار في تطبيق خطة مُحكمة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، كما تم الإعلان عن تنظيم المؤتمر الدولي في طرابلس، في شهر سبتمبر القادم والذي سيُدعى له كل الدول المستهدفة لملف الهجرة غير الشرعية وكذلك الدول الداعمة لهذا الملف.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً