الوسائل التعليمية المتطورة محور لقاء مشترك عقدته المرافق التعليمية

تخلل الاجتماع عرض مرئي يوضح أنواعا من الوسائل التعليمية الحديثة لمادة رياضيات الصفوف الأولى من التعليم الأساسي ذات الطابع الحسي والتي تعتمد في مضمونها محاكاة المساءلة الرياضية وأساليب تطبيقها عمليا.

شرعت مصلحة المرافق التعليمية بمشاركة “إدارتي التفتيش التربوي ومركز المناهج التعليمية” شرعت في انتقاء ورسم المواصفات والمعايير التربوية للوسائل التعليمية المزمع توريدها لصالح الصفوف الأولى من التعليم الأساسي هذا العام.

جاء ذلك خلال سلسلة جتماعات تشاورية تعقدها المصلحة مع عدد من الخبراء المختصين في مجال الوسائل التعليمية

وتضمن الاجتماع التشاوري الأول الذي عقدته المصلحة الأربعاء بحضور مديرها العام ( علي القويرح ) ومدير إدارة التعليم الأساسي ومكتب الشفافية ..تضمن مناقشة السبل الكفيلة لانتقاء الوسيلة التعليمية الحديثة ومدى تماشيها مع التعلم النشط والمناهج الدراسية المتطورة .

كما تخلل الاجتماع عرض مرئي يوضح أنواعا من الوسائل التعليمية الحديثة لمادة رياضيات الصفوف الأولى من التعليم الأساسي ذات الطابع الحسي والتي تعتمد في مضمونها محاكاة المساءلة الرياضية وأساليب تطبيقها عمليا.

ومن جهته وجه مدير عام المصلحة إلى ضرورة اتساع دائرة التشاور لتشمل جميع الجهات ذات الاختصاص بالمنظومة التعليمية وتحديد المواصفات بعناية يراعى فيها كامل الجوانب التربوية والفنية والصحية ووضع المعايير العلمية التي يعتمد عليها عند التعاقد لتوريد المستلزمات مع الشركات المحلية أو الأجنبية.

وكانت مصلحة المرافق التعليمية عمدت ضمن خطتها لعام 2018م إلى تطوير نشاطها في مجال توريد الوسائل التعليمية بما يتماشي والتطور العلمي واستراتيجيات طرق التدريس الحديثة والتعلم النشط وفق رؤية واحدة يشارك في رسمها إدارة التفتيش التربوي ومركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً