الوطنية للنفط تتطلع لدعم مشاريع الصحة والتعليم في بلدية صبراتة

الوطنية
تطرق الأطراف إلى إمكانية مساهمة المؤسسة في دعم مركز طب وجراحة القلب.

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله عميد بلدية صبراته مفتاح البريشني، والدكتور بشير ابوالقاسم، مدير عام مركز طب وجراحة القلب والشرايين بصبراته، وذلك بمقر المؤسسة بطرابلس مطلع هذا الأسبوع لمناقشة برامج التنمية المستدامة الجاري تنفيذها في المنطقة، خاصة المشاريع الداعمة لقطاعي التعليم والصحة.

حيث أكد صنع الله على التزام المؤسسة الوطنية للنفط بسياسة “الجار الطيب”، معرباً عن استعداد المؤسسة للمساهمة في مكافحة مرض اللشمانيا، وذلك من خلال تزويد البلدية بالمبيدات الحشرية القاتلة للذباب الناقل لهذا المرض.

هذا وتطرق الأطراف إلى إمكانية مساهمة المؤسسة في دعم مركز طب وجراحة القلب، وذلك عن طريق شركة مليته للنفط والغاز التابعة للمؤسسة.

كما أشاد صنع الله بالحسّ الوطني وقيم التعاون التي يتحلّى به أهالي صبراته ومؤسسات المجتمع المدني بالمنطقة، مما يساهم في المحافظة على استمرارية انتاج النفط وفتح آفاق أكبر لمشاريع التنمية المستدامة في المنطقة.

يُذكر أن كلّ من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة مليته للنفط والغاز قد قاما بدعم عدة مشاريع في المنطقة، شملت تطوير وتحديث مستشفى الأورام بصبراته، وإنشاء محطة تحلية مياه، وصيانة الأجهزة الطبية بمستشفى صبراته العام والتبرع بسيارتي إسعاف.

من جهة أخرى أشاد عميد بلدية صبراته بالجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط لدعم الاقتصاد الوطني، والمحافظة على معدلات انتاج عالية، وذلك رغم كل التحديات التي تواجهها البلاد في الوقت الراهن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً