الوطنية للنفط.. ترحيب بدعم «الرئاسي» و«النواب» استئناف إنتاج النفط وتصديره

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط، بالبيانين المتزامنين الصادرين عن رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” ورئيس مجلس النواب بطبرق “عقيلة صالح”.

وجاء البيانان بدعم لمقترح المؤسسة الوطنية للنفط باستئناف إنتاج وتصدير النفط وتجميد إيرادات البيع في حسابات المؤسسة الوطنية للنفط لدى المصرف الليبي الخارجي حتى يتم التوصل إلى ترتيبات سياسية شاملة وفق مخرجات مؤتمر برلين، مع ضرورة توفر الشفافية والحوكمة الفعالة.

كذلك عودة الإدارة الأمنية في المنشآت النفطية تحت الإشراف الحصري للمؤسسة الوطنية للنفط.

من جهة أخرى، أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أنها تقوم ببذل جميع الجهود الممكنة لتأمين سفينة لتقوم بتفريغ خزانات المكثفات للسماح باستمرار إنتاج الغاز والذي يتوقع توقفه مساء يوم غد السبت.

فيما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط إرسالها شحنة ديزل إلى بنغازي، الأربعاء الماضي، من أجل سد حاجة وحدات توليد الكهرباء قدر الإمكان في ظل الظروف الحالية.

هذا وجددت المؤسسة دعوتها لإخلاء جميع المنشآت النفطية من كافة أشكال التواجد العسكري لضمان أمن وسلامة عامليها لتتمكن من رفع حالة القوة القاهرة والمباشرة في عمليات تصدير النفط.

كما أعربت المؤسسة عن امتنانها لجميع الجهات الفاعلة المحلية والدولية التي ساعدت في تحقيق هذا التقدم، خاصة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وحكومة الولايات المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً