الوطنية للنفط تُحقق أعلى إيرادات منذ خمس سنوات في 2018

الوطنية للنفط
تقدر قيمة الزيادة بحوالي 78 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. [إنترنت]
قامت المؤسسة الوطنية للنفط بتحقيق متوسط إنتاج يومي بلغ 1.107 مليون برميلاً وايرادات نفطية بقيمة 24.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018، محققة بذلك أعلى ايرادات منذ خمس سنوات، حيث تقدر قيمة الزيادة بحوالي 78 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

حيث قدم رئيس مجلس الإدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، البيانات المالية لعام 2018 وخطط الشركات التابعة للمؤسسة لعام 2019، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بنغازي أمس الأحد بعد الاجتماعات الجمعيات العمومية السنوية بين مجلس إدارة المؤسسة وشركات القطاع، والتي استمرت لمدة اسبوعين.

كما أطلع رئيس مجلس الإدارة المراسلين الصحفيين على أداء المؤسسة خلال عام 2018 قائلاً:

“لقد تمكنت المؤسسة الوطنية للنفط من تحقيق أعلى مستويات إنتاج وأعلى إيرادات منذ عام 2013. ولكن لم يكن ذلك بالأمر الهين، فقد ضحى زملاؤنا الشهيدين عبد العزيز بشير ووحيد درور بدمائهم، كما تعرّض بعض الموظفين للخطف والضرب والإهانة، وهناك من يعمل في هذه اللحظة بالذات في ظلّ ظروف صعبة للغاية”.

وتابع صنع الله قائلاً:

“نجحنا بالحفاظ على وحدتنا وإبعاد الخلافات السياسية ومحاولات التقسيم والتخريب ووضع مصلحة الوطن فوق كلي شيء”.

هذا وصرح صنع الله:

“أنا على ثقة تامّة بأن لدينا القدرة على تجاوز هذه المرحلة، كما أن المؤسسة آخذة في التوسع أيضاً، حيث ستقوم شركات يافعة ببدأ نشاطاتها، ومن بينها شركة زلاف ليبيا في الجنوب، وشركة الإنشاءات النفطية هنا في مدينة بنغازي وغيرهما”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً