الولايات المتحدة تُعيد النظر في طلبات التأشيرة لمن رفضوا مسبقا

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الاثنين، إن معظم من قدموا طلبات للحصول على تأشيرات أمريكية، وتم رفضهم بسبب قرار ترامب بحظر دخول مواطني 13 دولة معظمها ذات أغلبية مسلمة أو دول أفريقية، يمكنهم السعي لإعادة النظر في طلباتهم أو التقدم بطلبات جديدة.وفقا لرويترز.

وألغى الرئيس جو بايدن قرار سلفه دونالد ترامب الذي سمي بحظر المسلمين في 20 يناير، أول يوم له في السلطة، واصفا إياه بأنه “وصمة عار على ضميرنا القومي”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن الذين تقدموا للحصول على تأشيرات وتم رفضها قبل 20 يناير 2020 عليهم التقدم بطلبات جديدة ودفع الرسوم الخاصة بها. وأضاف أن من تم رفضهم في 20 يناير 2020 أو بعد ذلك يمكنهم تقديم التماس لإعادة النظر في طلباتهم دون الحاجة لإعادة التقديم أو دفع رسوم إضافية.

وتفيد بيانات وزارة الخارجية أن نحو 40 ألف شخص منعوا من دخول الولايات المتحدة بموجب الحظر منذ ديسمبر 2017، بعدما أقرت المحكمة العليا الأمريكية نسخة معدلة من حظر السفر الأصلي، بحسب ما نشرت “رويترز”.

وقامت إدارة ترامب بإضافة بعض الدول وشطب دول أخرى من قائمة الحظر. وفي الفترة الأخيرة من رئاسته ضمت القائمة ميانمار وإريتريا وإيران وقرغيزستان وليبيا ونيجيريا وكوريا الشمالية والصومال والسودان وسوريا وتنزانيا وفنزويلا واليمن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً