الولايات المتحدة.. صيدلي يُقر بذنبه بعد إتلاف جرعات من لقاح موديرنا

بعد أن أجازت أمريكا لقاح شركة مودرنا للاستخدام الطارئ ضد كورونا، بعد بيونتيك وفايزر، أصبح لقاح شركة مودرنا للوقاية من فيروس كورونا الـ2 الذي يحصل على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذلك في نبأ سار للأمريكيين الذين تشهد بلادهم ارتفاعاً قياسياً في الإصابات.

أفاد بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية بأن الصيدلي السابق في مركز أورورا الطبي بولاية ويسكونسن، الذي اتُهم بإتلاف نحو 600 جرعة من لقاح موديرنا، اعترف بذنبه.

وأقر الصيدلي السابق، ويدعى، ستيفن براندنبرغ، بأنه كان متشككا حيال اللقاحات بشكل عام، وخاصة لقاح موديرنا، مشيرا إلى أنه كان ينقل آراءه حول اللقاحات إلى زملائه في غضون العامين الأخيرين.

ووفق ما ذكرت وكالة “نوفوستي” قد يواجه الصيدلي السابق في كلا الاتهامين الموجهين إليه عقوبة تصل إلى السجن 10 سنوات.

وكانت سلطات الأمن في ولاية ويسكونسن اعتقلت الصيدلي ستيفن براندنبرغ في 31 ديسمبر الماضي لتعمده إفساد أكثر من 500 جرعة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا،  تقدر كلفتها ما بين 8 آلاف إلى 11 ألف دولار.

 وقام الصيدلي براندنبرغ بإخراج حاويات اللقاحات من الثلاجة خلال نوبتي عمل ليليتين، وأعادها بعد بضع ساعات حتى يمكن استخدامها في التطعيم في اليوم التالي. وتلقى ما لا يقل عن 57 شخصا جرعة لقاح من هذه الدفعة الفاسدة.

وفي سياق متصل، منحت الولايات المتحدة سابقاً ترخيصاً طارئاً لاستخدام لقاح شركة “مودرنا” المضاد لكورونا المستجد، على ما أعلنت إدارة الغذاء والدواء. بذلك، يُصبح لقاح مودرنا ثاني لقاح تتمّ الموافقة عليه في الولايات المتحدة بعد لقاح بيونتيك-فايزر، على أن يُستخدم في إطار حملة التلقيح الضخمة التي بدأت الاثنين الماضي في البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً