الِدفاع الروسية: القُوات الكُردية مَنعت إيصال «مساعدات» إلى بَلدة هجين “السورية”

إفشلت العملية التي كان هدفها تقديم مساعدات في هجين على الرغم من تلقي الهلال الأحمر السوري صلاحيات من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر. [النهار]
أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن القوات الكردية المدعومة من واشنطن منعت اليوم الأربعاء، إيصال مساعدات إنسانية من الحكومة السورية إلى بلدة هجين بشرق الفرات.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” الفضائية عن رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية “سيرجي سولوماتين” قوله، إن السلطات السورية بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري نظمت إرسال مساعدات إنسانية إلى بلدة هجين.

وأوضح رئيس المركز أن القافلة المكونة من 10 شاحنات محملة بعبوات مياه الشرب والأدوية ولوازم النظافة الشخصية وغيرها من السلع الأساسية، “أوقفت عند قرية الحسينية من قبل الوحدات الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية الموالية لأمريكا”.

مشيراً:  إلى أن المقاتلين الأكراد منعوا الشاحنات من المرور بحجة حظر صارم مفروض من قبل قيادة القوات الأمريكية، واضطرت القافلة إلى العودة أدراجها.

وأضاف المسؤول الروسي أن إفشال عملية كان هدفها تقديم مساعدات لمحتاجيها في هجين جاء على الرغم من تلقي الهلال الأحمر السوري صلاحيات من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لإيصال شحنات إنسانية في كافة الأراضي السورية بحرية وبلا عوائق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً