انتشال المزيد من الرفات بمدينة ترهونة

أفادت وزارة العدل بحكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، بأن اللجنة المُكلفة بقرار وزير العدل رقم (411) لسنة 2020 للبحث عن المقابر الجماعية بمدينة ترهونة والتي تعمل تحت إشراف مكتب النائب العام، انتشلت اليوم الثلاثاء الموافق 14 يوليو 2020 بمشروع الربط بالمدينة رفات جثة كاملة وثلاث أشلاء بعد اكتشافها لمقبرة جماعية جديدة.

وتم ذلك بعد استخدام المعايير المعتمدة علميا وتحت إشراف مباشر من الأطباء الشرعيين بعد أن تم تحديد مكان الجثث وتصويرها وتوثيقها، قام الأطباء بوضعها في أكياس مخصصة وترقيمها وتمييزها بالعلامات والإشارات الدالة، وقياسها وتحديد اتجاهاتها المختلفة.

يُشار إلى أن اللجنة المكلفة تواصل أعمال البحث والاستخراج إلى حين استكمال كافة الأماكن المحددة للمقابر الجماعية بالمدينة.

فريق إدارة البحث عن الرفات التابع للهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين يقوم بإنتشال 4 جثث مجهولة الهوية من مقبرة جماعية بمدينة ترهونة اليوم الثلاثاء الموافق 2020/7/14

Gepostet von ‎الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين‎ am Dienstag, 14. Juli 2020

يأتي ذلك في حين، أفاد الدكتور كمال السيوي رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، بأن فرق الهيئة انتشلت اليوم جثة مجهولة الهوية وُجدت بكامل ملابسها وحذاءها في مقبرة منفردة بطريق الربط في مدينة ترهونة.

وقال السيوي إن إجمالي الجثث التي تم جمعها وانتشالها من المقابر الجماعية في جنوب طرابلس وترهونة بلغ 226 جثة وعدد من الرفات والأشلاء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً