انتهاء المرحلة الأولى من نزع الألغام من كامل الطريق الساحلي مصراتة – سرت

أنهت سرية نزع الالغام ومخلفات الحرب، بالتعاون مع مباحت الجنائية مصراتة، المرحلة الأولى بنزع الألغام من كامل الطريق الساحلي حتى بوابة الخمسين غرب سرت في عملية واسعة لتطهير المنطقة من الألغام ومخلفات الحرب.

وشرعت السرية في تنفيذ المرحلة الثانية وهي تجميع مخلفات الحرب من منطقة أبوقرين حتى بوابة الخمسين غرب مدينة سرت.

ودعت السرية في بيان لها، المواطنين في الدواخل والوديان إلى أخذ الحيطة والحذر خلال تواجدهم في المنطقة من الألغام ومخلفات الحرب التي لم يتم التعامل معها.

وفي 10 فبراير الجاري، أعلنت غرفة عمليات سرت والجفرة التابعة لحكومة الوفاق، بدء فرق الهندسة العسكرية التابعة لها أعمالها بإزالة الألغام ومخلفات الحرب تمهيدا لفتح الطريق الساحلي.

وأفاد الناطق باسم الغرفة العميد عبدالهادي دراه، بانطلاق عمليات الإزالة التي تم الاتفاق عليها في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” واللجان الفرعية في سرت بعد تزويد فرق الهندسة بالمعدات اللازمة والتجهيزات الخاصة بالهندسة العسكرية.

وفي وقت سابق، قال رئيس وفد حكومة الوفاق في اللجنة العسكرية 5+5 اللواء أحمد أبوشحمة إن خطة نزع الألغام ومخلفات الحرب تبدأ اليوم الأربعاء.

وأضاف بوشحمة أن أعضاء اللجنة الفرعية من الطرفين من الهندسة العسكرية والضباط الميدانيين؛ وضعوا خطة لنزع الألغام وحماية المواطنين تمهيدا لفتح الطريق الساحلي.

وأكد بوشحمة أن الاستعدادات حثيثة لسحب القوات والقوات المساندة من خطوط التماس، وأن أعضاء اللجنة متوافقون تماما على وقف إطلاق النار وسحب المرتزقة ونزع الألغام ومخلفات الحرب، وفق قوله.

كما أشار بوشحمة إلى أن التنسيق جار مع مجلس الأمن لسحب المرتزقة والمقاتلين الأجانب سواء من الجبهات أو القواعد العسكرية في كامل أنحاء ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً