«انعدام» شبه كامل في الخدمات الصحية بالكفرة

أوضح ” العزومي” أن زيارة كل من البلدية والمدينة جاءت للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية فيهما

كشف رئيس اللجنة المكلفة بزيارة بلدية الكفرة ومنطقة الشورى الإدارية ” محمد العزومي”؛ عن “انعدام الخدمات الصحية ” في المرافق الصحية الواقعة في نطاق البلدية والمدينة؛ نتيجة لتضرر بعض المباني بنسبة تصل إلى 90%؛ بسبب المعارك التي شهدتها على مدى السنوات الماضية.

وأكد ” العزومي” على “عجز” المرافق عن تقديم خدمات صحية “هامة” كالنساء والولادة والكلى والأسنان والطوارئ والإسعاف؛ نظراً لـ “تهالك” المباني وحاجة بعض الأقسام فيها إلى عمليات صيانة “جذرية” و”شاملة”؛ إلى جانب نقص التجهيزات والأمصال والمعدات والأدوية.

وأوضح رئيس اللجنة أن الخدمات الصحية المقدمة في كل من المركز الصحي “قدر في” ومركز “ليبيا” ومستشفى “عطية الكاسح”؛ تقتصر فقط على تقديم الإسعافات الأولية وخدمات المختبر؛ مشيراً إلى تولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ UNDP القيام بعمليات صيانة لقسمي الأطفال والعمليات بمستشفى “عطية الكاسح”.

وأوضح ” العزومي” أن زيارة كل من البلدية والمدينة جاءت للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت بالمرافق الصحية فيهما؛ وحصر الإحتياجات من تجهيزات ومعدات؛ تمهيداً للبدء في أعمال صيانة “عاجلة” ستنفذ قبل نهاية العام الحالي؛ وأعمال صيانة أخرى “جذرية” و”شاملة” ستنفذ خلال العام القادم؛ بعد أن تتم إحالة ” خطة الصيانة ” للجان مشكلة من المجلس الرئاسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً