اولمبياد لندن: التونسية سارة بسباس تواصل تألقها في سلاح سيف المبارزة

بسباس امل العرب في المبارزة

بلغت التونسية سارة بسباس الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح سيف المبارزة في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقامة حاليا في لندن، بفوزها على الكورية الجنوبية اينجيون تشوي 12-11 بعد التمديد في ثمن النهائي الاثنين.

وانتهت الاشواط الثلاثة (مدة كل واحد 3 دقائق) بالتعادل 11-11 فتم الاحتكام الى شوط فاصل من دقيقة واحدة يمنح فيها الفوز لاول لاعبة تلمس منافستها.

وتلتقي بسباس في الدو ربع النهائي مع الالماني بريتا هايدمان او الصينية نا لي.

وتخطت بسباس الصينية جياو جوان ليو 15-9 في الدور الاول.

وعن مباراتها الاولى امام ليون، قالت بسباس “اعتقد بانها فوجئت بمستواي، لقد اربكت تركيزها”، مضيفة “قبل المباراة ركزت مع مدربي على نقاط ضعفها وحاولت استغلالها خلال المباراة”.

اما ليو فقالت “انا مستاءة من النتيجة، على الرغم من أنني كنت على علم بما تحاول (بسباس) القيام به، وخطتها التكتيكية. بعد بداية المباراة فقدت بعض النقاط ولم يكن بامكاني اللحاق بها. كنت بعيدة جد ذهنيا”.

وأضافت “خسرت المباراة بسبب استراتيجيتي الخاطئة، لذلك لم اكن قادرة على لمسها”.

وتابعت “اعرفها (بسباس) شيئا ما، لقد تدربنا معا. اعرف بانها تفضل الدفاع ولا تجازف الى الهجوم كثيرا”.

وخرجت المصرية منى حسنين من الدور الاول اثر خسارتها امام التايوانية جو-تينغ هسو 10-15.

وقالت حسنين “لدينا الكثير من المشاكل في مصر، وقد تأثرت بذلك كثيرا. تدربت لمدة 10 ايام في نيويورك بيد ان ذلك لم يكن كافيا للاستعداد اليد للاولمبياد. لم أشارك في اي مسابقة دولية بسبب الاحداث الامنية غير المستقرة في البلاد”.

واضافت “مباراة اليوم لم تكن صعبة جدا بالنسبة لي، كان المستوى متقاربا. المفاجأة بالنسبة لي هي انها كانت الالعاب الاولمبية الاولى لي وكان هناك العديد من الاشخاص يشاهدونني وهو ما جعلني خائفة اثناء المبارزة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً