باريس سان جرمان وبايرن ميونخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

بات باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزيهما على ريال سوسييداد الإسباني 2-1 ولاتسيو الإيطالي 3-0 الثلاثاء في إياب ثمن النهائي.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب مع كوبنهاغن الدنماركي (3-1 ذهابا)، وريال مدريد الإسباني مع لايبزيغ الألماني (1-0 ذهاب) الأربعاء، على أن يختتم إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل، عندما يلعب أرسنال الإنكليزي مع بورتو البرتغالي (0-1)، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي (1-1) الثلاثاء، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي الوصيف (0-1)، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي (1-1) الأربعاء.

في المباراة الأولى على ملعب “أنويتا” في سان سيباستيان، قاد مبابي باريس سان جرمان إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2021 عندما سجل له ثنائية الفوز على سوسييداد 2-1.

وسجل مبابي هدفيه في الدقيقتين 15 و56، رافعا رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين هذا الموسم، وإلى 46 هدفا في المسابقة القارية، فيما سجل ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسييداد (89).

كما سجل هاري كين هداف بايرن ميونيخ هدفا في كل شوط، ليقود الفريق الألماني للفوز 3-صفر على ضيفه لاتسيو الإيطالي اليوم الثلاثاء، والتأهل إلى دور الثمانية في البطولة ذاتها.

وفك سان جرمان عقدته في ثمن النهائي في النسختين الأخيرتين، وبلغ ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخ مشاركاته في المسابقة، التي يلهث وراء لقبه الأول بها، وتبقى أفضل نتيجة له الوصافة عام 2020، عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً