«باشاغا» يبحث في تونس العمل الأمني المشترك وتبادل المعلومات الأمنية

عقد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، رفقة القائم بأعمال السفارة الليبية لدى جمهورية تونس  محمد المعلول والوفد المرافق له، اجتماعًا صباح الأحد، بالعاصمة تونس، مع وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي وعدد من مسئولي وزارة الداخلية التونسية.

وأعرب باشاغا عن شكره لوزارة الداخلية التونسية على مجهوداتها في التعاون مع وزارة الداخلية الليبية، مثمناً الجهود المشتركة بين البلدين الشقيقين.

و تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين فيما يتعلق بموضوع تشابه الأسماء، ومناقشة العمل الأمني المشترك بين البلدين في مكافحة الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية، من خلال تبادل المعلومات الأمنية بين الجانبين وذلك للتصدي لهذه الجماعات التي باتت تشكل خطر على البلدين وعلى المنطقة بشكل عام، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني.

كما تم التطرق إلى مناقشة موضوع تسهيل استقبال الجرحى من قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، حيث أبدت تونس استعدادها التام للتعاون مع حكومة الوفاق الوطني، معربةً عن شكرها وامتنانها على التعاون البناء بين البلدين خاصةً في المجالات الأمنية باعتبار حكومة الوفاق الوطني الحكومة الشرعية في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً