«باشاغا» يتفقد المناطق السياحية بالصحراء الليبية

أجرى رئيس الحكومة الليبية المُكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، و نائبه سالم الزادمة، ووزير الخارجية والتعاون الدولي حافظ قدور ، والوفد المرافق لهم، زيارة تفقدية للمناطق السياحية بالصحراء الليبية ضمن الجولة التي يقوم بها في الجنوب الليبي.

وشملت الزيارة بحيرتي قبر عون وأم الحصان حيث استمع باشاغا إلى شرح مفصل عنهم وعن عدد البحيرات المنتشرة في صحراء ليبيا وكذلك الوجهات السياحية بالمنطقة والتي تعاني الإهمال من الحكومات المتتالية ومنذ سنوات طويلة.

وأكد رئيس الحكومة عزمه إصدار تعليماته لوزير السياحة بالعمل على حلحلة المشاكل التي تواجه هذا القطاع الهام وخصوصا في هذه المناطق التي كانت تزخر بالسياح في السنوات الماضية، والتي إن تم استثمارها بالشكل المطلوب ستكون مصدراً للدخل في ليبيا، وكذلك إعادة تأهيل هذه الأماكن خاصة و تعزيز مشروع التنمية المكانية للمدن والمناطق وإيجاد مصادر دخل لقاطني هذه المناطق عبر السياحة.

فيديو| زيارة رئيس الحكومة الليبية السيد فتحي باشاغا ، ونائبه السيد سالم الزادمة ، إلى أكبر بحيرة في الصحراء الليبية المعروفة باسم " أم الحصان" والتي تأتي ضمن الجولة التي قام السيد رئيس الوزراء ونائبه وعدد من الوزراء إلى عدد من مناطق الجنوب.

تم النشر بواسطة ‏أخبار وزارات الحكومة الليبية‏ في الأحد، ١٥ يناير ٢٠٢٣
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً