بالفيديو.. ظاهر غريبة تثير ذعر الليبيين

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي الليبية بصور وفيديوهات، لظاهرة غريبة في جنوب العاصمة طرابلس، أثارت حالة من الخوف والهلع بين الليبيين.

وأظهرت الصور، شقوقا عميقة وطويلة داخل الأرض، في إحدى مزارع منطقة أولاد أبو عائشة والسبيعة، في ظاهرة غير مسبوقة تمت بشكل مفاجئ، وهو ما أثار استغراب وقلق السكان.

وقال المجلس البلدي في السبيعة: إن هذه التشققات الأرضية ظهرت في عدة مواقع ووصل عمقها إلى 4 أمتار وعرضها 3 أمتار وبمسافات مختلفة، مشيرا إلى أنه شكل فريقا للوقوف على هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها بدراسة المواقع وأخذ عينات منها.

وأعلنت وزارة البيئة أن فريقا من مراقبة شؤون البيئة في منطقة السبيعة يراقب تلك التشققات الأرضية، لإعداد تقرير وإحالته إلى جهات الاختصاص بالوزارة لمعرفة أسبابها ومدى خطورتها.

ونشر جهاز الشرطة الزراعية على حسابه في فيسبوك بيانا قال فيه: نظرا لما تداولته وسائل الإعلام عن وجود تصدعات وتشققات في بعض المزارع بمنطقة أولاد أبو عائشة ببلدية السبيعة قام مركز الشرطة الزراعية سوق الخميس التابع لفرع النواحي الأربعة بالتوجه إلي المزارع بمنطقة أولاد أبو عائشة ببلدية السبيعة.

وأضاف البيان: أن هذه التصدعات وصلت لأشجار الزيتون وتوجد تصدعات بمزارع أخرى، يصل فيها التصدع إلى طول 200 متر وعمق نصف متر وهي تبعد عن البئر الزراعي حوالي 20 متر.

من جهتها، أعلنت وزارة الحكم المحلي، أن فريقا تابعا لها، انتقل مباشرة إلى منطقة التصدعات لاستكشاف ودراسة الظاهرة الحاصلة، والوقوف على جميع المواقع التي شهدت تشققا أو انخفاضا، وجمع المعلومات اللازمة لفهم الطبيعة الجيولوجية للمنطقة، وتقصى عن تاريخ الظاهرة من الأهالي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً