بايرن ميونيخ يحافظ على سجله بلا هزيمه في الدوري

عزز بايرن ميونيخ موقعه في صدارة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم السبت بفوزه 2-صفر على ضيفه هوفنهايم وحصوله على العلامة الكاملة من أول سبع جولات في البطولة المحلية.

واحرز الفرنسي فرانك ريبري هدفي الفريق البافاري الذي حقق فوزاَ مستحقاَ في المباراة التي جاءت من جانب واحد.

وكان بايرن خسر بشكل غير متوقع في دوري أبطال اوروبا أمام باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء الثلاثاء الماضي الا انه محلياَ يتفوق بفارق خمس نقاط على اقرب منافسيه اينتراخت فرانكفورت الذي سيلتقي الاحد مع بروسيا مونشنغلادباخ.

وسجل ريبري هدف السبق لفريقه وهو الاول له في الدوري في الموسم الحالي عندما تجاوز مراقبه وسدد كرة ارضية مرت بين ساقي الحارس كوين كاستيلز في الدقيقة 19.

وأهدر روبرت فيرمينو فرصة ذهبية لهوفنهايم في حين خرج توماس مولر لاعب بايرن بسبب اصابته بجرح في الوجه.

وأكد ريبري فوز فريقه بالهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني بعد تلقيه تمريرة من زميله توني كروس.

وقال يوب هينكس مدرب بايرن للصحفيين بعد الفوز “سيطرنا على المباراة ومنعنا هوفنهايم من خلق اي فرص.. كان الدافع لدينا قويا وسيطرنا منذ صافرة البداية. وبمجرد ان تقدمنا كنت اعرف اننا سنحرز الهدف الثاني”.

وقال كاستيلز حارس هوفنهايم “لعب بايرن بشكل جيد جدا وحاولنا الدفاع بكل ما نستطيع.. سارت الامور بشكل جيد في الشوط الاول الا انه في النهاية كان بايرن بحاجة الى فرصتين فقط ونحن لم نهاجم بما يكفي”.

وفاز شالكه فريق المركز الثالث برصيد 14 نقطة على فولسفبورغ بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.

وأحرز الهولندي ابراهيم افيلاي المعار من برشلونة الاسباني أول هدف له مع شالكه السبت واضاف زميلاه غيفرسون فارفان وهو من بيرو ورومان نيوشتدر هدفين.

وقال هوب ستيفنز مدرب شالكه “لقد استمعت بالمباراة واعتقد ان المشجعين استمتعوا ايضا.. انا سعيد بالنتيجة وبالطريقة التي حققناها”.

وواصل هامبورغ تقدمه في قائمة فرق البطولة وصعد الى المركز الثامن برصيد عشر نقاط بعد فوزه 1-صفر على غرويتر فورت فريق الذيل على أرض الاخير.

وفي مباريات اخرى فاز ماينتس على فورتونا دوسلدورف 1-صفر بفضل هدف احرزه المدافع المقدوني نيكولتشي نوفسكي في الدقيقة 85 لينزل بدوسلدورف الصاعد حديثا أول هزيمة في الموسم الحالي.

وفاز فرايبورغ 3-صفر على نورمبرغ الذي تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً