بدء المُباحثات اليمنية حول تبادل الأسرى والمُعتقلين بِالأردن

استضافت الاردن اجتماع لجنة متابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الأطراف اليمنية في محاولة لإحلال السلام في اليمن. [إنترنت]
تبدأ مساء اليوم في العاصمة الأردنية عمان، مباحثات الحكومة اليمنية مع جماعة الحوثي لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، تحت رعاية الأم المتحدة.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيث، اليوم، موافقة الحكومة الأردنية على استضافة اجتماعات لجنة اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، بحضور ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين.

وأكد رئيس لجنة تبادل الأسرى والمعتقلين، عن الحكومة اليمنية هادي هيج، أن أول اجتماعات اللجنة ستبدأ مساء اليوم، بحضور مبعوث الأمم المتحدة، وممثلين للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال: إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وجه بالتفاعل الإيجابي مع هذا الملف كونه الأكثر إنسانية، معربًا عن أمله بتفاعل الطرف الآخر.

وأعلنت الحكومة الأردنية أمس الثلاثاء، الموافقة على الطلب المقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، لاستضافة الاجتماعات في هذا الشأن.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، وقوف الأردن بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء اليمنيين في الجهود المستهدفة، لوضع حد لهذه الأزمة والتوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى بالإجماع الأربعاء قرارا تقنياً يؤكد إرسال بعثة مراقبين تابعة للأمم المتحدة لمدة ستة أشهر إلى اليمن، للإشراف على وقف إطلاق النار وانسحاب القوات من مدينة الحديدة غرب البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً