بدء طرح الأحمال جراء خروج عدد من وحدات توليد الطاقة عن العمل

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن وجود عجز في كمية الطلب على الطاقة الكهربائية مما اضطر الشركة إلى عملية اللجوء لبرنامج طرح الأحمال للمحافظة على سلامة واستقرار الشبكة.

وأوضحت الشركة في بيان السبت، أن هذا الأمر جاء نتيجة لارتفاع درجات الحرارة والدخول في الذروة الصيفية الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الاستهلاك بسبب اللجوء إلى استخدام أجهزة التكييف التي تعد من أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء بالإضافة إلى توقف الوحدتين الغازية الثانية والبخارية الأولى بمحطة الزاوية للدورة المزدوجة مما تسبب في فقد ما قيمته 270 ميجاوات، وتوقف الوحدة الثالثة بمحطة جنوب طرابلس بقدرة 90 ميجاوات بسبب عطل فني وكذلك ضعف أداء الشبكة الكهربائية نتيجة تعرض بعض الخطوط الرئيسة المهمة لنقل الطاقة بسبب الاشتباكات الدائرة بجنوب العاصمة طرابلس.

وطمأنت شركة الكهرباء لمواطنين بأنها تعمل جاهدة من أجل تخفيف المعاناة ومن المتوقع دخول الوحدة الرابعة في محطة الخمس بقدرة 140 ميجاوات في اليومين القادمين وكذلك عودة الوحدة الثالثة في محطة جنوب طرابلس الغازية للخدمة الأمر الذي سيقلل من قيمة العجز الحاصل في الشبكة العامة.

كما أهابت الشركة بكافة المواطنين والجهات العامة والخاصة المساهمة في ترشيد استهلاك الكهرباء والتعامل بشكل حضاري وعقلاني مع هذه النعمة التي لا تقل أهمية عن نعمة الماء – الذي ينقطع لو انقطعت الكهرباء -، بحسب البيان.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً