بطولة اسبانيا: ريال مدريد يواصل صحوته بصعوبة بالغة

الفوز العاشر لريال

واصل ريال مدريد صحوته بفوز بشق النفس على مضيفه بلد الوليد 3-2 السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز العاشر للنادي الملكي هذا الموسم والثاني على التوالي منذ خسارته امام مضيفه ريال بيتيس اشبيلية صفر-1 في المرحلة قبل الماضية.

وعانى ريال مدريد الامرين مرة اخرى لتحقيق الفوز وكاد يدفع غاليا ثمن الاخطاء الدفاعية خصوصا في الشوط الاول والتي كانت مصدر هدفي اصحاب الارض، قبل ان تنفعه التبديلات التي اجراها مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو في الشوط الثاني عندما دفع بالارجنتيني انخل دي ماريا والكرواتي لوكا مودريتش مكان المدافعين ناتشو والفارو اربيلوا فهاجم بضراوة وتمكن من تسجيل هدف الفوز عبر نجم المباراة الدولي الالماني التركي الاصل مسعود اوزيل الذي سجل هدفين بينهما هدف الفوز الرائع من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا.

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا الى 8 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر والذي يحل ضيفا على بيتيس اليوم الاحد.

وفاجأ بلد الوليد النادي الملكي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عبر المهاجم الدولي الانغولي مانوتشو الذي استغل خطأ فادحا للدفاع الملكي ثر ركلة ركنية فسدد الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى.

ورد ريال مدريد بعد 5 دقائق عندما استغل خوسيه كايخون خطأ للمدافع ميكل بالنزياغا وتوغل داخل المنطقة وهيأها على طبق من ذهب الى الدولي الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها زاحفة من مسافة قريبة داخل المرمى.

وكاد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو يفعلها من تسديدة قوية من 25 مترا ابعدها الحارس الفنزويلي دانيال هرنانديز بصعوبة الى ركنية، وسنحت فرصة ذهبية لكايخون لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين فلعبها ساقطة بعيدا عن الخشبات الثلاث (16).

ومنح مانوتشو التقدم مجددا لبلد الوليد اثر ركلة ركنية طار لها امام سيرجيو راموس وتابعها برأسه على يمين الحارس ايكر كاسياس (22).

وبحث ريال مدريد عن التعادل وانتظر الدقيقة الاخيرة لادراكه عندما تلاعب الدولي الالماني التركي الاصل مسعود اوزيل باكثر من مدافع ومرر كرة الى بنزيمة المتوغل داخل المنطقة فهيأها له الاخير بالكعب امام المرمى فسددها بيسراه زاحفة على يسار الحارس (45).

وكاد راموس يمنح التقدم للنادي الملكي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن (50).

وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة قوية لاوسكار غونزاليز (60).

وانقذ حارس مرمى اصحاب الارض مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لدي ماريا داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (63).

وسجل راموس هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل في وقت اظهرت الاعادة التلفزيونية خلاف ذلك (65).

وفعلها اوزيل مجددا من ركلة حرة من 20 مترا سجل منها الهدف الثالث بكرة بيسراه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (72).

وانقذ حارس مرمى اصحاب الارض مرماه من هدف رابع بتصديه لكرة رأسية لراموس داخل المنطقة.

وارتقى ملقة الى المركز الرابع مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه غرناطة 4-صفر.

وسجل سانشيز خواكين (27) والارجنتيني خافيير سافيولا (33) وانياسيو كاماتشو (75) والبارغوياني روكي سانتا كروز (85) الاهداف.

ورفع ملقة رصيده الى 25 نقطة بفارق الاهداف امام بيتيس. اما غرناطة فبقي في المركز الثامن عشر بعدما تجمد رصيده عند 12 نقطة.

وعزز خيتافي موقعه في المركز السادس بتعادله الثمين مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1

وانتظر الفريقان الدقائق الخمس الاخير لهز الشباك، فتقدم الضيوف اولا عبر انخل لافيتا في الدقيقة 86، ورد اصحاب الارض بالتعادل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بواسطة كارلوس مارتينيز.

ورفع خيتافي رصيده الى 23 نقطة، فيما عزز ريال سوسييداد موقعه في المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

وعلى ملعب “رينو دي نافارا”، استعاد فالنسيا، رابع الموسم الماضي، نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الاخيرتين وذلك بفوزه على مضيفه اوساسونا بهدف سجله هدافه روبرتو سولدادو في الدقيقة 56، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم.

وكان فالنسيا خسر في المرحلتين السابقتين امام ملقة (صفر-4) وريال سوسييداد (2-5)، ما دفع ادارة النادي الى التخلي عن خدمات المدرب الارجنتيني ماوريتسيو بيليغرينو الذي استلم منصبه في ايار/مايو 2012 بدلا من اوناي ايمري وبعقد يمتد لعامين.

وتعاقد فالنسيا مع مدرب اتلتيك بلباو واسبانيول واولمبياكوس اليوناني وفياريال السابق ارنستو فالفيردي للاشراف على الفريق حتى نهاية الموسم، وقد حقق المهاجم السابق البالغ من العمر 48 عاما بداية جيدة في مباراته الاولى مع “لوس شيه” في الدوري وقاده الى فوزه السادس هذا الموسم، علما بان مباراته الاولى مع فريقه الجديد كانت في منتصف الاسبوع ضد ليل الفرنسي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا وخرج منها الفريق الاسباني فائزا 1-صفر خارج قواعده، مؤكدا احقيته بالتأهل مع بايرن ميونيخ الالماني الى الدور الثاني، والاخير تصدر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين عنه (2-1 ذهابا و1-1 ايابا).

ويلتقي الاحد ليفانتي مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو، واتلتيكو مدريد مع ديبورتيفو لا كورونيا، على ان تختتم المرحلة الاثنين بلقاء رايو فايكانو مع سرقسطة.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 40 نقطة من 14 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 34 من 14

3- ريال مدريد 32 من 15

4- ملقة 25 من 15

5- بيتيس 25 من 14

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً