بطولة الشرق الاوسط للراليات: العطية مرشح بقوة للفوز برالي الكويت

العطية يتمسك بلقبه

دخل بطولة الشرق الاوسط للراليات جولتها الثانية من خلال رالي الكويت الدولي 2012 الذي ينطلق الخميس ويستمر حتى السبت المقبل.

وحقق الحدث في نسخته الحالية رقماَ قياسياَ على صعيد المشاركة اذ يخوض غماره 27 سائقا (10 في العام الماضي) جاؤوا من ثماني دول هي بالاضافة الى الكويت، قطر والسعودية والامارات ولبنان والاردن وتركيا وبريطانيا، بالاضافة ملاحين من ايطاليا.

ويشتمل السباق على 12 مرحلة خاصة بالسرعة موزعة بالتساوي على يومين (الجمعة والسبت) لمسافة تصل الى 709 كيلومترات في الصحراء الجنوبية للبلاد، في حين تقام الخميس المرحلة الاستعراضية للسباق.

ويعتبر القطري ناصر العطية سائق “بيجو 207” وبطل الشرق الاوسط سبع مرات آخرها في العام الماضي، مرشحا فوق العادة للاحتفاظ باللقب الكويتي الذي احرزه في الموسم المنصرم حين تقدم على الاماراتيين راشد الكتبي والشيخ عبدالله القاسمي والكويتي مفيد مبارك والاردني مازن طنطش.

ويدخل العطية (41 عاما) السباق بمعنويات مرتفعة للغاية بعد ان تفوق على زملائه كافة في فريق سيتروين في رالي البرتغال، الجولة الرابعة من بطولة العالم، قبل ايام من ضمنهم الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في الاعوام الثمانية الماضية والذي انسحب في اليوم الاول والفنلندي ميكو هيرفونن الذي جرد من اللقب نتيجة مخالفات اعترت سيارته.

وكان سباق البرتغال الثالث فقط للعطية مع فريق سيتروين بعد ان انضم الى صفوفه قبل انطلاق الموسم الحالي بموجب عقد يمتد حتى عام 2014.

ويشغل “سوبرمان”، وهو لقب العطية الذي يتألق ايضا على ميادين الرماية وسيمثل بلاده في فئة السكيت ضمن اولمبياد 2012 بعد تتويجه بطلا لاسيا، المركز الثامن في بطولة العالم على الرغم من انه خاض 3 من اول 4 جولات منها، وقال: “نحن قادمون الى الكويت للفوز بالسباق للمرة الثالثة”، واعتبر بأن “رالي الكويت هو من افضل جولات بطولة الشرق الاوسط نظرا لجغرافية المراحل، ناهيك عن حجم الاستعدادات”.

ويبدو ان مهمة العطية، بطل رالي دكار 2011، لن تكون سهلة هذه المرة اذ سيلقى منافسة شرسة من قبل عدد من السائقين الاكفاء ابرزهم مواطنه مسفر المري (ميتسوبيشي ايفو 10) وعبدالله القاسمي (فورد فييستا) واللبناني نيكولاي جورجيو (ميتسوبيشي ايفو 9)، الا ان التهديد المباشر سيكون من السائق الكويتي الموهوب صلاح بن عيدان الذي حصل على سيارة جديدة لخوض السباق تمثلت في “ميني كوبر اس 2000″، والتي قال عنها العطية نفسه: “سيارة صلاح بن عيدان احدث من سيارتي الشخصية لانها تضم شاحن توربو”، ورحب بتحدي السائق الكويتي الذي اكد بأنه مستعد تماما للسباق وانه يتحدى العطية، مشيرا الى ان اللقب لن يخرج من الكويت.

وبالاضافة الى بن عيدان، تسجل المشاركة الكويتية حضورا كبيرا يتقدمه مشاري الظفيري (ميتسوبيشي ايفو 9) سادس رالي قطر 2012 ومفيد مبارك (ايفو 10) وعصام النجادي (ايفو 9) رابع وخامس بطولة الشرق الاوسط 2011 على التوالي ومشعل النجادي (ايفو 9).

ومن خارج الكويت تبرز اسماء اللبناني المخضرم ميشال صالح (سوبارو امبريزا) والسعودي احمد الصبان (سوبارو امبريزا) والاردني هاني البسط (ايفو 13).

لكن الحضور الابرز ستسجله السائقة التركية بورسو سيتينكايا رابعة الجولة الاولى في قطر والتي توج فيها القطري عبدالعزيز الكواري متقدما على ناصر العطية وجورجيو.

معلوم ان فوز الكواري كان الاول له في بطولة الشرق الاوسط على الاطلاق وحققت سيارته “ميني اس 2000 توك سبورت – رن” اول نجاح لها في راليات المنطقة.

واصبح الكواري، الذي يخوض غمار رالي الكويت بآمال عريضة، سائق الراليات الرقم 32 الفائز بجولة واحدة على الاقل من جولات البطولة الاقليمية.

من جهتها، ادهشت التركية سيتينكايا (ايفو 10) جميع منافسيها بإحراز المركز الرابع في اول مشاركة لها في رالي قطر، علما بان ملاحتها هي مواطنتها سيسيك جوني.

ويحتل الكواري حاليا المركز الاول في الترتيب العام للبطولة برصيد 25 نقطة امام ناصر العطية (18)، وجورجيو (15)، وسيتينكايا (12)، والقطري مسفر المري بطل الشرق الاوسط 2010 (10).

وتتضمن بطولة العام الحالي 7 جولات انطلقت في قطر وتستكمل مشوارها في الكويت (12 الى 14 نيسان/ابريل)، ولبنان (7 ايلول/سبتمبر) والاردن (11 تشرين الاول/اكتوبر) وقبرص (2 تشرين الثاني/نوفمبر) ودبي (29 تشرين الثاني/نوفمبر)، فيما لم يحدد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات المشرف على البطولة الاقليمية موعدا لرالي سورية بسبب الاحداث التي تعيشها البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً