بطولة ايطاليا: انتر ميلان يسقط في فخ التعادل امام كالياري

انتر ينجو من خسارة مؤكدة

فشل انتر ميلان صاحب المركز الثاني في تقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب بتعادله مع ضيفه كالياري 2-2 بعد ان نجا من الخسارة الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، افتتح انتر ميلان التسجيل في وقت مبكر بعد ان رفع انطونيو كاسانو كرة عرضية الى داخل المنطقة ارتقى لها الدولي الارجنتيني دييغو بالاسيو برأسه ووضعها في اسفل الزاوية اليسرى (10).

وكان كالياري قريباً من ادراك التعادل في اكثر من مناسبة الا ان حارس انتر ميلان السلوفيني سمير هاندانوفيتش تدخل وابعد الخطر (23 و29)، وكان اخطرها رأسية البرتغالي نيني (34) الذي خرج على الفور من الملعب بعد تصادم بالرأس مع البرازيلي جوان الذي وضعت له ايضا عصبة على الرأس.

ونجح كالياري في ادراك التعادل بعد عدة محاولات فاشلة قبل نهاية الشوط الاول عندما ارسل اندريا كوسو كرة عرضية من الجهة اليسرى فهرب ماركو سو من جوان وانفرد بهاندانوفيتش ووضع الكرة على يمينه (43).

وفي مطلع الشوط الثاني، فوت الارجنتيني دييغو ميليتو فرصة منح التقدم من جديد لانتر ميلان بعد عرضية من كاسانو تابعها بقوة لكن في صدر احد المدافعين (49)، وكرر المشهد ذاته وارسل الكرة برعونة من مسافة قريبة الى خارج الملعب (54)، ولم يكن سو افضل منه واهدر فرصة لكالياري لا تعوض بعدما وضعه دانييلي كونتي في وضع انفراد تام (55).

وتابع ميليتو اضاعة الفرص وسدد كرة بين يدي الحارس (59)، ودفع انتر ميلان ثمن الفرص الضائعة هدفاً ثانياً للضيوف بعد ان سدد التشيلي ماوريسيو بينيا كرة مقصية خلفية ارتدت من القائم الايمن الى سو الذي تلاعب بمدافعين اثنين والحارس واودعها الشباك (66).

وكادت شباك هاندانوفيتش يهتز للمرة الثالثة بعد ان انفرد بينيا في الجهة اليمنى واعاد الكرة خلفية اطاح بها السويدي البين ايكدال دون تركيز الى خارج الملعب (70).

ودخل الارجنتيني ريكاردو الفاريز مكان كاسانو فتنشط هجوم انتر ميلان بشكل ملحوظ وعكس اللاعب نفسه كرة عرضية من أول لمسة حاول دافيدي استوري ابعادها فتحولت خطأ الى داخل مرمى فريقه مهدياً التعادل للفريق المضيف (82).

وتتالت الفرص الضائعة من جانب انتر ميلان الذي حصل على عدة ركلات ركنية متتالية حتى الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 28 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط خلف يوفنتوس الذي تعادل بدوره مع لاتسيو صفر-صفر السبت، وعلى بعد نقطة واحدة امام نابولي الذي تعادل مع ميلان 2-2.

وعلى ملعب ارتيميو فرانكو، حقق فيورنتيا فوزا كبيرا على ضيفه اتالانتا 4-1 رفع رصيده الى 27 نقطة وبات يتخلف عن نابولي الثالث بفارق الاهداف.

ولم يمنح فيورنتينا ضيفه اتالانتا الوقت الكافي للدخول في اجواء المباراة، وهز شباكه بسرعة بعد ان نفذ مانويل باسكوال ركلة حرة الى داخل المنطقة فاستقبل الارجنتيني خافيير غونزالو رودريغيز الكرة وتابعها بيسراه في شباك اندريا كونسيلي (5).

ورد اتالانتا بهدف التعادل عن طريق جاكومو بونافنتورا الذي تابع كرة رأسية وصلته من كريستيان رايموندي (32).

ولم يفرح الضيوف بالتعادل اكثر من 10 دقائق حيث تمكن البرتو اكويلاني من اعادة التقدم لاصحاب الارض بالهدف الثاني من ركلة حرة وصع منها الكرة في سقف الزاوية اليسرى (42).

واضاف اكويلاني الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع وبعد دقيقتين من طرد لاعب وسط اتالانتا لوكا تشيغاريني، اثر ركنية نفذها الاسباني بورخا فاليري وانهاها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (45+2).

وقطع فيورنتينا اي امل للضيوف بالتعويض بعدما اضاف لوكا طوني الهدف الرابع من عرضية اكويلاني (49).

وحقق بولونيا فوزاً صريحاً على ضيفه 3-صفر افتتحهما البرتو جيبلاردينو مستفيداً من تمريرة اركيميدي مورليو (22)، وعزز مانولو غابياندي تقدم فريقه من ركلة جزاء اثر لمسة يد من ماسيمو دوناتي (44).

وفي الشوط الثاني، حصل بولونيا على ركلة جزاء تسبب بها الحارس الالباني سمير اويكاني وطرد، نفذها اليساندرو ديامانتي بنجاج هدفا ثالثا (48).

وتغلب ايضا كاتانيا على كييفو بهدفين للارجنتيني سيرخيو الميرون (51 و85) مقابل هدف لماركو اندريولي (90+3 من ضربة رأس)، وسيينا على بيسكارا 1-صفر سجله فرانشيسكو فالياني اثر كرة في العمق من سيموني فيرغاسولا (31).

وفي صراع فرق المؤخرة، فاز سمبدوريا على جنوى بثلاثة اهداف لاندريا بولي (16) وتشيزاري بوفو (36 خطأ في مرمى فريقه) وايمانويل ايكاردي (88) مقابل هدف لتشيرو ايموبيلي (73).

وتعادل اودينيزي مع بارما 2-2.

وسجل انطونيو دي ناتالي اولا لاودينيزي بعد ان تابع بنجاح كرة بينية ارسلها ماوريتسيو دوميتزي (9).

وفي الثواني الاولى من الشوط الثاني، ادرك بارما التعادل بمجهود فردي قام به ماركو ماركيوني داخل المنطقة بعد ان تلقى كرة من البرازيلي اماوري (46).

وسرعان ما تقدم اودينيزي مجددا بواسطة الارجنتيني روبرتو بيرييرا (50)، لكن رافائيلي بالادينو اعاد المباراة الى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل الثاني بعد ان استثمر كرة خلف الدفاع من ماركو بارولو (89).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء روما مع تورينو.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 32 نقطة من 13 مباراة

2- انتر ميلان 28 من 13

3- نابولي 27 من 13

4- فيورنتينا 27 من 13

5- لاتسيو 22 من 12

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً