بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا: كل من يخالف وقف إطلاق النار سيواجه عواقب عمله

عين ليبيا

أدان كل من بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا بشدة التصعيد الأخير للعنف في طرابلس الذي تسبب في مقتل وجرح المدنيين ونزوح اخرين وتدمير البنية التحتية الحيويةحيث جاء في بيان للبعثة أن الاستهداف المتعمد للمدنيين يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

هذا واعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا أن الاتحاد ودوله الأعضاء يدعمون العمل الذي يقوم به ممثل الأمين العام غسان سلامة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتخفيف معاناة الشعب الليبي، مناشدين جميع الأطراف الفاعلة احترام وقف إطلاق النار المتفق عليه وتنفيذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لصالح الشعب الليبي، مضيفة أن كل من يخالف وقف إطلاق النار أو يؤجج العنف سيواجه عواقب.

أضافت البعثة في بيانها أن القرارات الأمنية التي أصدرها المجلس الرئاسي مؤخرًا تخلق الظروف الملائمة لإصلاح القطاع الأمني ووضع حد للأنشطة المفترسة التي تقوم بها الجماعات المسلحة.

وطالب البعثة القادة السياسيين والقبليين والاجتماعيين بغتنام الفرصة من أجل تغيير حقيقي وسلمي في العاصمة الليبية والمناطق الأخرى في البلاد والعمل معاً لتحسين حياة جميع الليبيين، مضيفةً أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء يقوم بحشد الوسائل للاستجابة للوضع الإنساني واﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الأكثر إلحاحًا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً