بعد تحسن صحته.. «جونسون» يُغادر غرفة العناية المركزة

رئيس الوزراء لم يفقد وعيه أثناء خضوعه للعناية المركزة. [رويترز]

أفادت وكالة “رويترز” بمغادرة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مساء اليوم الخميس، وحدة العناية المركزة بمستشفى “سانت توماس”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن الناطق باسم جونسون قوله، إن “رئيس الوزراء نُقِل هذا المساء من وحدة العناية المركزة إلى جناح العلاج، حيث سيخضع للفحص أثناء المرحلة الأولية من تماثله للشفاء”.

وكان جونسون قد دخل المستشفى بسبب إصابته بفيروس كورونا، وتم نقله إلى العناية المركزة، الاثنين، على إثر تدهور حالته الصحية.

وأكد مكتب جونسون في وقت سابق أن رئيس الوزراء لم يفقد وعيه أثناء خضوعه للعناية المركزة، فيما تم تكليف وزير الخارجية دومينيك راب بأداء مهامه مؤقتا.

وأفادت وكالة “رويترز”، في وقت سابق، بأن حالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، استقرت خلال الليل في العناية المركزة بعد تدهور أعراض إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت “رويترز” عن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني قوله يوم الثلاثاء، إن معنويات رئيس الوزراء البريطاني لا تزال مرتفعة.

وصرح المتحدث بأن رئيس الوزراء الذي نُقِل إلى المستشفى يوم الأحد، تلقى علاجا عاديا بالأكسجين ويتنفس دون مساعدة ولا يحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وأوضح أن حالته لا تستدعي استخدام جهاز تنفس صناعي أو أي دعم تنفسي آخر.

هذا وأفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين، بنقل الأخير إلى غرفة العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في بيان المكتب، أن جونسون طلب من وزير الخارجية دومينيك راب، أن ينوب عنه.

يأتي ذلك في حين، أكد جونسون في وقت سابق، أنه موجود بالمستشفى، لكن معنوياته جيدة وهو على تواصل مع فريقه الحكومي.

وكتب عبر “تويتر” يوم الاثنين: “الليلة الماضية، بناء على نصيحة طبيبي، دخلت المستشفى لإجراء بعض الاختبارات الروتينية، حيث لا أزال أعاني من أعراض فيروس كورونا.. أنا في حالة معنوية جيدة وأتواصل مع فريقي، حيث نعمل معا لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على أمان الجميع”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً