بعد دخول مجموعة مُسلحة لمحطة تغذية الكهرباء.. انقطاع المياه عن طرابلس والمنطقة الوسطى

أعلن جهاز النهر الصناعي منظومة الحساونة – سهل الجفارة، الثلاثاء، عن توقف ضخ المياه من الحقل الشمالي والجنوبي يوم الاثنين مما سيترتب عنه انقطاع المياه اليوم عن مدينة طرابلس ومدن المنطقة الوسطى.

وأرجع الجهاز في بيان عبر صفحته الرسمية، أسباب توقف ضخ المياه إلى دخول مجموعة مسلحة لمحطة تغذية الكهرباء النهر (1) الرئيسية وإجبار فنيي الشركة العامة للكهرباء على فصل التيار الكهربائي عن حقول آبار مياه الحساونة والمطالبة بإعادة التيار الكهربائي لمدن الجنوب.

وأكد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عن النأي عن كافة الخلافات والصراعات والمطالب الفئوية، مشيرًا إلى أنه جهة خدمية تقدم خدمة الإمداد المائي لكافة المواطنين.

كما طالب الجهاز الجهات الامنية والعسكرية بالدولة بتحمل مسئوليتها لحماية حقول آبار مياه الحساونة ومسارات أنابيب المياه بالمنظومة للحفاظ على استمرار الإمداد المائي.

في سياق متصل أعلنت الشركة العامة للكهرباء، عن اقتحام مجموعة مسلحة ليلة الاثنين محطة تحويل النهر رقم ( 1 ) مما تسبب ذلك في فصل بعض خطوط نقل الطاقة الرئيسية وفقد التغذية على أغلب مناطق الجنوب.

وأشارت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية، إلى أن هذه المحطة تعرضت إلى الاعتداء بشكل متكرر، الأمر الذي قد يتسبب في عدم قدرة الشركة بالمحافظة على استقرار الشبكة الكهربائية.

وجددت الشركة مطالبتها بالتدخل العاجل من قِبل كافة الجهات الاعتبارية بضرورة اتخاذ موقف للحد من ظاهرة الاعتداءات على محطات الكهرباء التي انتشرت في الآونة الأخيرة، ومنع الخارجين عن القانون من التعدي عليها بأي شكل من الأشكال للحفاظ على استقرار الشبكة العامة للكهرباء من الانهيار، بحسب الشركة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً