بعد زيارته للجزائر.. سلامة يسعى للاستفادة من العلاقات الليبية الجزائرية

سلامة
قال سلامة إنه يستفيد من المعرفة الشخصية لوزير خارجية الجزائر بعدد من القادة الليبيين. [رويترز]
جددت كل من الجزائر والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا غسان سلامة موقفهما الثابت إلى جانب كل الليبيين من أجل الخروج من الأزمة التي تعيشها ليبيا، مع إيلاء الأهمية لتنفيذ مخطط التسوية الذي ترعاه الأمم المتحدة.

حيث قال سلامة إنه يستفيد من المعرفة الشخصية لوزير خارجية الجزائر بعدد من القادة الليبيين.

هذا وأنهى سلامة أمس، زيارة إلى الجزائر استمرت يومين، التقى خلالها مسؤولين أمنيين بعد اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل.

وأضاف سلامة:

“إن معرفة مساهل الشخصية بعدد من القادة الليبيين وزياراته المتكررة لليبيا عامل يجب الاستفادة منه بغية مواصلة المساعي للدفع قدماً بالعملية السياسية نحو الامام في ليبيا”.

كما صرح مساهل أنه أكد لسلامة استعداد الجزائر التام لمرافقة رئيس البعثة الدولية للدعم في ليبيا، ومرافقة الليبيين في حل أزمة بلادهم، مضيفاً أن الجزائر في حاجة لاستقرار الوضع في ليبيا ولأمنها ووحدتها.

وكانت الجزائر قد اعتبرت أن إعلان وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية عن تشكيل غرفة أمنية مشتركة للمنطقة الوسطى وجنوب ليبيا ووضع خطة موحدة لمتابعة الخروقات الأمنية في الجنوب خطوة إيجابية لتوحيد المؤسسات الليبية، والسبيل الوحيد للسماح بعودة الاستقرار في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً