بينها اللحوم والأسماك والبيض.. أطعمة فعّالة في التخلص من الكرش


أخبار سارة لأصحاب الكروش جاءت في دراسة جديدة تشير إلى أن هناك أنواعا من الأغذية الصحية تساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة.

ووقا للدراسة، فإن اكتساب المزيد من الدهون في منطقة الخصر، مع التقدم في العمر، يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مختلفة.

وحسب نيكولا لودلام رين من شركة Nic’s Nutrition، أوردته “نيويورك بوست”، فإن الدهون الحشوية “على عكس الدهون تحت الجلد، تتراكم عميقا داخل تجاويف البطن وتشكل مخاطر صحية، بما في ذلك زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري من النوع الثاني، وبعض أنواع السرطان”

فيما يلي أهم عشرة أطعمة يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على صحتك:
تقول لينوس كونولي، مقدمة الخدمات السريرية في Benenden Health: “يمكن لنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي أن يساعد على تقليل الدهون الحشوية إلى مستويات آمنة.


بدورها، أكدت بريا تيو، اختصاصية التغذية في المملكة المتحدة، أن اللحوم البيضاء والأسماك واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والفاصوليا والبيض كلها رائعة في المساعدة على التخلص من الوزن الزائد.


وتقول أخصائية التغذية ومدربة الصحة ياسمين السميط: “إن دمج الأسماك الدهنية مثل السلمون في النظام الغذائي يمكن أن يكون مفيدا، فهو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويتمتع بخصائص مضادة للالتهابات قد تمنع تطور الدهون الحشوية.


أما تناول حصة يومية من الملفوف الكوري المخمر، المعروف باسم الكيمتشي، يمكن أن يقلل من خطر السمنة بنسبة 11%، وفقا لدراسة أجريت على ما يقرب من 116 ألف شخص في كوريا الجنوبية ونشرت في مجلة BMJ Open، ومن المرجح أن يكون لدى محبي الكيمتشي محيط خصر أصغر، وذلك بفضل البكتيريا الحية التي تقاوم السمنة، كما جاء الدراسة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً