بينهم مقدم في المعارضة التشادية.. الداخلية تُعلن القبض على مجموعة سطو وخطف بالكريمية في طرابلس

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، القبض على مجموعة مسلحة تقوم بالسطو المسلح والحرابة وخطف وقتل تحت التعذيب بمنطقتي السواني والكريمية.

وأوضحت الوزارة في بيان الأربعاء عبر صفحتها الرسمية، أنه بعد ورود بلاغ من وحدة المعلومات والتحري الكريمية بمديرية أمن الجفارة بشأن المجموعة، وبعد أخذ الإذن من المحامي العام بشأن ضبط هذه المجموعة فقد تم تكليف أعضاء من وحدة المعلومات والتحري بمنطقة الكريمية وأعضاء من قوة الإسناد الفرقة الثانية التابعة لمديرية أمن الجفارة لاقتحام المكان، وتم ضبط المجموعة المسلحة والعثور على عدد من السيارات المسروقة المُبلغ عنها، مضيفةً أنه اتُخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد الموقوفين.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن المقبوض عليهم هم من جنسيات غير ليبية وأحدهم يدعى «البخاري محمد البخاري» برتبة مقدم في المعارضة التشادية، وبالتحقيق معه أعترف بمشاركته في عدة حروب.

هذا ونبهت الوزارة أن أي تمركز أو تموضع أمني لأي قوة مسلحة سواء كانت داخل مدينة طرابلس أو في محيطها خارج خطة الترتيبات الأمنية هو أمر مرفوض، وسيُعرض هذه القوة ومسؤوليها للملاحقة والمسآلة القانونية، بحسب الوزارة.

ونقلت الصفحة الرسمية للوزارة شكر وتقدير وزير الداخلية المفوض، فتحي باشاغا لكل من ساهم وساعد في ضبط هذه المجموعة الإجرامية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً