تحذير ألماني: انترنت اكسبلورر ليس آمناً

حثت الحكومة الألمانية الجمهور الثلاثاء على الكف مؤقتاً عن استخدام برنامج تصفح الإنترنت “إنترنت إكسبلورر” الذي تنتجه شركة مايكروسوفت بعد اكتشاف عيب قالت الشركة انه يجعل أجهزة الكمبيوتر عرضة لهجمات المتسللين.

انترنت اكسبلورر

وأصدرت الحكومة تحذيراً بعدما قال باحث انه وجد أدلة تشير إلى أن متسللين استغلوا الخلل يسعون لمهاجمة شركات المقاولات الدفاعية.

وقالت شركة مايكروسوفت الاثنين إن مهاجمين يمكنهم استغلال هذا الخلل في برنامج التصفح “إنترنت إكسبلورر” الذي يستخدم في مئات الملايين من أجهزة الكمبيوتر لتصيب جهاز كمبيوتر لشخص يتصفح موقعاً خبيثاً فيتحكم المتسلل في جهاز الضحية.

وقال مكتب الحكومة الألمانية الاتحادية لأمن المعلومات إنه على علم بالهجمات وأن المطلوب هو جذب متصفحي الإنترنت إلى موقع على شبكة الإنترنت وضع عليه المتسللون البرامج الخبيثة التي تستغل الخلل.

وقالت الحكومة الألمانية في بيان “يخشى من سرعة انتشار الشيفرة”.

ونصح مكتب الحكومة الألمانية لأمن المعلومات كل مستخدمي “إنترنت إكسبلورر” باستخدام متصفح بديل حتى تصدر الشركة تحديثاً أمنياً.

ورفض مسؤولون من مايكروسوفت الرد على طلب التعليق على خطوة الحكومة الألمانية رغم أن الشركة هونت من تأثير الخلل في بيان مكتوب.

وقالت المتحدثة باسم الشركة يونيون وي “هناك عدد محدود للغاية من الهجمات…الغالبية العظمى من مستخدمي إنترنت إكسبلورر لم تتأثر”.

وقالت الشركة انها تعتزم اصدار برامج لحماية أجهزة الكمبيوتر من الهجمات خلال الأيام القليلة المقبلة. ويجب على العملاء تثبيت الشفرة يدوياً من خلال زيارة موقع مايكروسوفت والنقر على رابط.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً