تدشين المنظومة الوطنية للعلاج وترشيد النفقات

دشن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، “المنظومة الوطنية للعلاج وترشيد النفقات”، وتطبيق “صحتنا”، ومنظومة “التوقيع الإلكتروني” التي استحدثت لأول مرة في القطاع الصحي الليبي.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي لتوطين العلاج، الذي ينظمه جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية يومي 12 و13 يوليو بالعاصمة طرابلس، بدعم من حكومة الوحدة الوطنية، وبرعاية الشركة القابضة للاتصالات.

وأكد الدبيبة في كلمته الافتتاحية بالمؤتمر، أن الحكومة عملت بعدة مسارات لتطوير القطاع الصحي، بدأت بإعادة هيكلته، منوها بأن الرعاية الصحية تعد من أهم الملفات التي سعت الحكومة لتطويرها بالرغم من الحالة السيئة التي كانت عليها، بغية توطين العلاج في مستشفيات وعيادات لائقة وعناصر طبية مؤهلة.

كما كشف رئيس الحكومة عن الاستراتيجية الوطنية للكشف المبكر عن السرطان بعد تشكيل هيئة لمكافحة السرطان، مؤكدا إطلاق المرحلة التجريبية الأولى للكشف المبكر عن سرطان الثدي، للشرائح الأكثر عرضة للإصابة، في 6 مواقع مختلفة.

وافتتح الدبيبة على هامش المؤتمر، معرضا طبيا بحضور كل من رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، ومفتي عام ليبيا، ورئيس ديوان المحاسبة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، وعدد من وزراء ووكلاء الحكومة، إضافة إلى عدد من السفراء، ولفيف من الأطباء والاستشاريين بمختلف التخصصات ومندوبين عن 40 شركة محلية ودولية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً