تركيا.. تراجع للإصابات اليومية بكورونا وارتفاع كبير لحالات الشفاء

شهدت تركيا، اليوم الاثنين، انخفاضا جديدا للإصابات بفيروس كورونا على أساس يومي وسط زيادة تفوق حصيلة المتعافين على الحالات النشطة.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، الاثنين، ارتفاع حصيلة متعافي فيروس كورونا إلى 68 ألفا و166.

وأظهرت معطيات نشرتها الوزارة بموقعها الرسمي، أن 5015 مصابًا بالفيروس تعافى خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت نفس المعطيات، أن البلاد سجلت 1614 إصابة جديدة بكورونا، لترتفع الحصيلة إلى 127 ألفا و659.

وأشارت إلى تسجيل 64 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 3 آلاف و461.

ولفتت إلى إجراء 35 ألفا و771 فحصا للكشف عن كورونا، لترتفع الحصيلة إلى مليون و171 ألفا و138.

وذكرت أن 1384 مصابًا يرقدون بوحدات العناية المركزة، و727 موصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتعليقاً على أرقام اليوم، غرد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة عبر تويتر، قائلا: “عدد الإصابات بكورونا انخفض رغم زيادة الفحوصات بنحو 11 ألفا عن الأحد”.

هذا وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن سلطات بلاده ستبدأ اعتبارا من منتصف هذه الليلة برفع القيود المفروضة على خلفية جائحة فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وذكر أردوغان، في تصريح أدلى به عقب اجتماع افتراضي مع الحكومة، أنها وضعت خطة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا، والعودة إلى الحياة الطبيعية بشكل تدريجي خلال مايو ويونيو ويوليو.

وأفاد أردوغان بأنه سيتم رفع قيود الدخول والخروج بين 7 ولايات، وهي لا تشمل اسطنبول وأنقرة وإزمير، اعتبارا من منتصف ليلية الاثنين إلى الثلاثاء.

وذكر الرئيس التركي أنه سيتم السماح للمسنين والأطفال بالخروج من المنازل لمدة 4 ساعات في يوم واحد خلال أسبوع اعتبارا من هذه العطلة.

وأعلن أن مراكز التسوق ستفتح أبوابها اعتبارا من 11 مايو شريطة الالتزام بالتدابير الاحترازية الصحية، وقال: “سنواصل تطبيق حظر التجول نهاية الأسبوع الجاري”.

وأعلنت تركيا في وقت سابق تجاوزها مرحلة الذروة في جائحة فيروس كورونا لتسجل أمس الأحد ولأول مرة تفوق عدد المتعافين من المرض على حصيلة الحالات النشطة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً