تسجيل مسرب: عسكريون ألمان يناقشون توجيه ضربة لجسر القرم

كشف تسجيل مسرب مناقشة بين مسؤولين عسكريين ألمان حول تقديم أسلحة لأوكرانيا وتوجيه ضربة لجسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بروسي.

التسجيل الصوتي نشرته، مارغريتا سيمونيان، رئيسة قناة روسيا اليوم، يوم الجمعة ويكشف أن مسؤولين عسكريين ألمان “كانوا يناقشون كيفية قصف جسر القرم” الذي يربط روسيا بشبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها في 2014.

ونقلت رويترز عن المستشار الألماني، أولاف شولتس، قوله خلال زيارة إلى روما، إن التسريب المحتمل “شديد الخطورة”، وقال إنه “يتم الآن فحصه بعناية شديدة، وبشكل مكثف للغاية وبسرعة كبيرة”.

والتسجيل مدته 38 دقيقة ويبدو أنه نتاج جهد استخباراتي تجسسي، حيث أنه يكشف ما لا ترغب ألمانيا بكشفه ابدا.

وناقش المشاركون في الاتصال تسليم صواريخ كروز من طراز (توروس) إلى كييف، وهو ما يرفضه شولتس علنا حتى الآن بشدة، كما تحدثوا عن تدريب جنود أوكرانيين وأهداف عسكرية محتملة.

وأكد مسؤول ألماني، السبت، أن السلطات ستحقق بشأن ما يبدو أنه تنصت على اتصال هاتفي، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية، السبت، إن المكتب الاتحادي لجهاز مكافحة التجسس بالجيش يحقق فيما يبدو أنها حالة تنصت وأنه من المحتمل أن يكون التسجيل تم تعديله.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، للصحفيين، السبت، “صارت الخطط الماكرة للقوات المسلحة الألمانية واضحة بعد نشر هذا التسجيل الصوتي. إنه كشف صارخ للذات”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً