تصفيات المونديال | بولندا توقف قطار الإنجليز بتعادل مثير

اقتنص المنتخب البولندي تعادلاً هاماً من ضيفه الإنجليزي على الملعب الوطني في العاصمة وارسو ضمن إطار مباريات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وانتهى اللقاء بنتيجة 1/1، وتقدمت إنجلترا أولاً من ركلة ركنية ترجمها الفتى الذهبي واين روني لهدف ليحتفل بهدفه الدولي الـ32 وهدفه الثالث من مباراتين فقط في هذه التصفيات، وبنفس الطريقة تعادلت بولندا مطلع الشوط الثاني برأسية من ركنية للمدافع جليك.

ورفع رجال المدرب روي هودسون رصيد نقاطهم لـ8 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة بفارق نقطة عن الجبل الأسود – صاحب المرتبة الثانية – وبفارق أربع نقاط عن بولندا صاحبة المرتبة الثالثة.

غلب الأداء المتحفظ على طريقة لعب المنتخب الإنجليزي في الحصة الأولى من المباراة إذ قلل الفريق من محاولاته الهجومية مكتفياً بالتركيز على غلق منافذ مرور لاعبي المنتخب البولندي الذين حاولوا إحراز الأهداف من جهتي آشلي كول وجاجيلكا لكن أبرز فرصة أضاعها مهاجم دورتموند “روبرت ليفاندوفسكي” بغرابة حين صوب بيسراه على أقصى يمين جو هارت خارج الثلاث خشبات.

وكاد مهاجم توتنهام هوتسبير “جيرمان ديفو” يتمكن من تسجيل هدف التقدم لإنجلترا في الدقيقة 27 لولا تدخل الدفاع البولندي الذي أزاح عرضية ميلنر من داخل منطقة الستة ياردات.

وسيطر الصمت الرهيب على الملعب الوطني في العاصمة البولندية “وارسو” في الدقيقة 31 حين سجل هداف مانشستر يونايتد “واين روني” لهدف التقدم لإنجلترا برأسية نموذجية بعد تلقيه عرضية رائعة من قائد ليفربول ستيفن جيرارد إثر ركلة ركنية نفذت من على الجهة اليسرى.

الصحّوة

اختلف اللقاء مع انطلاقة الشوط الثاني بتبادل الطرفين للهجمات السريعة الخالية من التنظيم المناسب للوصول لإحراز الأهداف، وأنقذ جو هارت مرمى إنجلترا من تصويبة قوية أطلقها لاعب الوسط الموهوب “اوبرانيك”.

وسقط مدافع إيفرتون “جاجيلكا” في خطأ فادح حين فشل في تشتيت كرة عرضية من الجهة اليمنى لتجد أوبرانيك الذي عجز عن متابعتها بالصورة المثلى بسبب التدخل النموذجي لجلين جونسون بإبعاد الكرة من أمامه في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة 58 صوب بيتشيك كرة صاروخية من مسافة 22 ياردة بوجه قدمه اليسرى لكنها مرت جوار القائم الأيسر لجو هارت الذي تنفس الصعداء مع زملائه بعد هذه الفرصة القريبة من شباكهم.

وأهدر المنتخب الإنجليزي فرصة مُحققة لقتل اللعبة في الدقيقة 69 بعد دقيقتين من نزول داني ويلبيك بدلاً من جيرمان ديفو، فقد حصل ويلبيك على تمريرة بينية في عمق دفاع بولندا لينفرد بالحارس برزيمايسلاف تيتون الذي خرج من مرماه بالخطأ ليمرر ويلبيك لروني لكن الأخير وضع الكرة فوق العارضة بعيدة.

ما هي سوى دقيقة واحدة على فرصة قتل الإنجليز للقاء ليتمكن المنتخب البولندي من تسجيل هدف التعديل 1/1 في الدقيقة 70 برأسية قوية للمدافع كاميل جليك المتقدم أثناء تنفيذ أوبرانيك لركلة ركنية، ليهرب جليك من رقابة ليسكوت وجاجيلكا ويضع كرة رأسية سريعة على أقصى يمين الحارس هارت الذي خرج من مرماه من دون مُبرر.

غابت ردة فعل الإنجليز على هذا الهدف المُباغت حتى جاءت محاولة يائسة من جيمس ميلنر اتسمت بالخبث في الدقيقة 79 بتصويبه كرة ذكية من على الرواق الأيسر بقدمه اليمنى من فوق رأس الحارس لكنها انحرفت فوق المقص الايسر بثلاث ياردات أو أكثر.

وعاد المنتخب الإنجليزي ليحاول بهجمة أخرى في الدقيقة 86 برأسية ضعيفة لمهاجم مانشستر يونايتد “داني ويلبيك” عبرت جوار القائم الأيمن دون أن تمثل أي خطورة على مرمى الحارس برزيمايسلاف تيتون.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً