تطبيق تيك توك وفيسبوك.. اتهامات بالسرقة والتشويه، والسبب؟


نواجه صعوبات معقدة لايمكن تخيلها”، هذا ما قالته شركة بايت دانس الصينية المالكة لتطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة.

وقالت الشركة إنها تواجه صعوبات في العمل من أجل أن تصبح شركة عالمية، واتهمت الشركة في بيان، شبكة فيسبوك بارتكابها سرقات أدبية وحملة تشويه ضدها.

وأصدرت الشركة التي مقرها “بكين” هذه التصريحات في بيان نشر على حسابها الرسمي على تطبيق “جينري توتياو” الإخباري، الذي تملكه، في ساعة متأخرة من مساء الأحد.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” للأنباء عن “رويترز”، فإن شركة فيسبوك لم ترد بعد على طلب للتعليق، ولم يذكر البيان الضغوط التي تواجهها “بايت دانس” في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا لبيع تطبيق تيك توك.

وذكرت “رويترز”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على منح شركة بايت دانس الصينية 45 يوما للتفاوض على بيع تطبيق تيك توك لشركة مايكروسوفت.

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا، “إن تطبيق تيك توك تحت إدارة الشركة الصينية يمثل خطرا قوميا بسبب البيانات الشخصية التي يتعامل معها”.

وفي ذات الصدد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة إنه “يعتزم حظر تيك توك في الولايات المتحدة بعد رفض فكرة البيع لمايكروسوفت”.

ولكن عقب مباحثات بين ترامب و”ساتيا نادالا” الرئيس التنفيذي لـ”مايكروسوفت” قالت الشركة التي مقرها واشنطن في بيان، إنها ستواصل المفاوضات للاستحواذ على تيك توك من بايت دانس وإنها تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول 15 سبتمبر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً