تعرف على أسباب اعتقال مدير عام مركز الرقابة على الأغذية والأدوية

نفت قوة الردع المشتركة جميع الشائعات التي ترد بشأن اختطافه وتغيّبه قسراً.

أكدت قوة الردع المشتركة في أبوسليم اعتقال عناصر من الدعم المركزي في المدينة لمدير عام مركز الرقابة على الأغذية محمد عمر المشاي حسن.

حيث أعلنت القوة في منشور لها على صفتها الرسمية في فيسبوك أن محمد عمر موقوف لدى الدعم المركزي أبوسليم على خلفية الفساد الإداري والاختلاسات واستغلال الوظيفة على الحساب الشخصي.

هذا ونفت قوة الردع المشتركة جميع الشائعات التي ترد بشأن اختطافه وتغيّبه قسراً.

وأوضحت قوة الردع المشتركة أن عناصر قوة الدعم المركزي أبوسليم ألقوا القبض على مدير عام مركز الأغذية والأدوية بناءاً على محضر فُتِحَ ضدهُ بشأن سوء استعمال الوظيفة، مشيرةً أنها اتخذت الإجراءات الأولية بالخصوص ولايزال التحقيق جاري معه وسوف يتم إحالته رفقة المحضر والمستندات المضبوطة إلى النيابة العامة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وكان العاملون في مركز الرقابة على الأغذية والأدوية قد عبروا أمس في بيان نشرته عين ليبيا بشكل حصري عن إدانتهم الشديدة لمثل هذه الأعمال الوحشية التي تقضي على آمال وتطلعات الشعب الليبي في الوصول إلى دولة المؤسسات والقانون.

يُذكر أن مركز الرقابة على الأغذاية والأدواية كان قد أنشئ كجهاز مستقل ذو شخصية اعتبارية ويتبع لهيئة الرقابة الادارية، ويناط به جميع المهمات الإجرائية التنفيذية والرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية التي تمس صحة الإنسان بشكل مباشر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً