تنظيمُ جولات لإعلاميين للتعرف على أبرز مراحل الروسية البيلاروسية المشتركة “زاباد – 2017”

تنظيمُ جولات لإعلاميين للتعرف على أبرز مراحل المناورات العسكرية “زاباد – 2017”..انترنت

عين ليبيا

تنظم وزارة الدفاع الروسية، جولات صحفية لإعلاميين روس وأجانب للتعرف على أبرز مراحل المناورات العسكرية “زاباد – 2017” (الغرب – 2017) الروسية البيلاروسية المشتركة في فترة 14-20 سبتمبر المقبل.

 قالت الوزارة الروسية، اليوم، إن أكثر من 120 ممثلا لوسائل إعلام، بينهم 70 صحفيا أجنبيا، حضروا الإحاطة الصحفية للملحقين الأجانب حول مناورات “الغرب — 2017” التي عقدت بمدينة مينسك البيلاروسية.وأضافت الوزارة “يخطط لتنظيم جولات صحفية لوسائل الإعلام الروسية والأجنبية للتعرف على أكثر مراحل دينامية وحيوية للقوات”.

هذا وكان نائب وزير الدفاع الروسي، الفريق ألكسندر فومين، قد أكد اليوم أن ما تتناقله وسائل الإعلام بأن المناورات العسكرية “زاباد-2017” هي تحضير “نقطة انطلاق و “رأس جسر بالمصطلح العسكري” لاحتلال ليتوانيا، بولندا أو أوكرانيا” لا علاقة لها بالواقع، والمناورات تتميز بطابع دفاعي بحت.

جذير بالذكر إلى أن المناورات التي تجريها روسيا خلال الفترات الأخيرة، تهدف أيضاً في سياق تعليماتها، لصقل مهارات الجنود في”روسيا وبيلاروس” لمحاربة الإرهاب، وكذلك للتدرب على الممارسات العسكرية المتبعة لهذا النوع من العمليات، بهدف تطوير القدرات العسكرية لمواجهة أي تهديدات محتملة في المستقبل.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً